عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد.. الشرف العسكري يُخضب الأفعي (فيديو)

ابطال
ابطال

قتلت القوات البحرية الروسية، جميع أفراد حراسة جزيرة الأفعي، الأوكرانية في البحر الأسود بالقرب من رومانيا أمس الخميس، بعدما طالبتهم قوة عسكرية على متن سفينة حربية روسية، الهروب بأنفسهم ولكن الجنود الأوكرانيين رفضوا الاستسلام.



 

 

 

 

 

اختاروا الموت بشرف 

 

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، كان صوت قد ظهر الليلة الماضية لوحدة صغيرة من القوات "البطل" الأوكرانية في مواجهة السفينة الحربية الروسية الضخمة، مع محادثة إذاعية بينهما تظهر الرجال يرفضون الاستسلام للقوات الروسية. 

 

وقال ضابط على السفينة الحربية للجنود: هذه سفينة حربية روسية أقترح عليك إلقاء أسلحتك والاستسلام لتجنب إراقة الدماء وسقوط ضحايا لا داعي لها وإلا فسوف تتعرض للقصف.

 

 

وسجل الجنود أنفسهم وهم يتحدثون عن اصطدام مقذوف بالصخور وموقع العدو قبالة سواحل جزيرة الأفعى قرب أوديسا في البحر الأسود.

 

قال أحدهم إنه يعتقد أن السفينة "كانت تحاول إخافتنا"بينما أضاف الآخر "لم يتم تدمير أي شيء" قبل أن يتم قصفهم ومقتلهم.

 

أفادت التقارير أن الأوكرانيين رفضوا بتحد التخلي عن الجزيرة، ورد أحدهم: "انطلقوا بأنفسكم!" طالبًا القوات الروسية بالتراجع.

 

ولكن تمتم الجنود الروس باللعنة مرة أخرى عبر الراديو قبل إبادة المجموعة الصغيرة من القوة الأوكرانية، واعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بمقتلهم لاحقًا.

تم نشر الوحدة الصغيرة من الجنود، التي يُزعم أن عددها 13 جنديًا، في جزيرة الأفعى في منطقة أوديسا وكانت تدافع عن المنطقة بعد أن شنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا، وهذه الجزيرة تحت سيطرة أوكرانيا لكنها تقع على بعد أميال فقط من ساحل رومانيا العضو في الناتو

 

في سياق ذي صلة، بالحرب الدائرة في أوكرانيا، قالت روسيا إنها غير مستعدة للتفاوض مع الحكومة الأوكرانية حتى تنتهي عمليتها العسكرية ؛زعم المسؤولون الأوكرانيون أن روسيا قصفت 33 موقعًا مدنيًا في العاصمة كييف خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ لقي طفلان مصرعهما في قصف كييف ليلاً بينما نزح مئات الآلاف.

 

منعت أوكرانيا الآن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عامًا من مغادرة البلاد لتجنيدهم في القوات المسلحة.

قالت موسكو في تحديث إن روسيا تنشر مظليين في تشيرنوبيل بعد الاستيلاء عليها أمس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز