عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيشيناو: إطلاق نار على سفينة ترفع علم مولدوفا وطاقمها من روسيا

ذكرت الوكالة البحرية في مولدوفا، أن ناقلة كيماويات تبحر تحت علم مولدوفا وطاقمها من الروس تعرضت، اليوم الجمعة، لإطلاق نار في البحر الأسود قرب أودذيسا الأوكرانية.



وأوضحت الوكالة البحرية - في بيان، أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - أن "السفينة ميلينيال سبيريت (ناقلة كيماويات) التي كانت ترفع علم جمهورية مولدوفا، فيما كانت في المياه المحايدة من البحر الأسود أصيبت بقذيفة".

وأضافت: "اندلع حريق على ظهر السفينة، ودُمرت المعدات وقوارب النجاة، وغادر طاقم السفينة مرتديًا سترات النجاة فقط.. في الوقت الحالي، يتم تنفيذ عمليات الإنقاذ من السفن القريبة.. وطاقم السفينة بأكمله من مواطني روسيا".

وأكدت أنه لا يوجد مواطنون من مولدوفا على ظهر السفينة.. وأن الحادث وقع بالقرب من أوديسا الأوكرانية.

وذكرت "سبوتنيك" أنه لم يُعرَف المسؤول عن الهجوم على السفينة بعد، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن إصابة فردين من طاقم الناقلة بجروح خطيرة.

في السياق، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، مقتل أكثر من ألف جندي روسي خلال الصراع الدائر على مدار اليوم ونصف اليوم الماضيين.

وقالت القوات البرية الأوكرانية- حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" في نشرتها الإنجليزية، اليوم الجمعة: إن القوات الروسية تكبدت خسائر فادحة بمنطقة (بيلوفودسك) في مدينة (لوجانسك) شرقي أوكرانيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز