عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم الجمعة 25-02-2022

تصريحات أمير مرتضى والركراكي ونقل نهائي دوري الأبطال من روسيا

أمير مرتضى منصور أرشيفية
أمير مرتضى منصور أرشيفية

شهد اليوم الجمعة 25 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 25 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 25 فبراير

أخبار الزمالك 

أمير مرتضى: إفريقيا أهم من التجديد للاعبين

علق أمير مرتضى، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، على مطالبات الجماهير بالتجديد للاعبي الفريق. قال مرتضى: "موقف اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع الفريق؟ إصرارنا على الفوز بإفريقيا أهم من الحديث عن الصفقات". وأضاف: "كان هناك حملة إعلامية على السوشيال ميديا، أن لاعبي الزمالك متخاذلين والجهاز الفني متعمد يحقق نتائج سلبية، لا اعتقد أنه يوجد أحد لديه سوء نية يريد الخسارة أو التعادل، كان هناك سوء توفيق كبير تعرض له الفريق أمام ساجرادا".

أخبار عالمية 

الكويت تستضيف المجموعة الأولى لتصفيات آسيا للخماسية

تستضيف دولة الكويت في الثامن من شهر يونيو المقبل تصفيات المجموعة الأولى لكأس آسيا لكرة القدم "كرة القدم الخماسية" المؤهلة للنهائيات في الصين عام 2023 وذلك وفقًا لنتيجة القرعة التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتم توزيع المنتخبات إلى ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ويتأهل أصحاب المراكز الأولى، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات في المركز الثاني حيث وضعت القرعة منتخب الكويت لكرة القدم في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الأردن وإندونيسيا ونيبال.

يويفا ينقل نهائي الأبطال من روسيا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سان بطرسبرج الروسية إلى باريس في فرنسا، تحديدًا ستاد "دي فرانس"، بسبب الحرب الجارية بين دولتي روسيا وأوكرانيا والتصعيد الخطير للوضع الأمني في أوروبا. ونشر يويفا في بيانه، ما تم في اجتماع اليوم باللجنة التنفيذية، وقرارات الاجتماع التي توصلت لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري من استاد سانت بطرسبرج الروسي إلى ستاد "دو فرانس" في سان دوني الفرنسية، ولن يتغير توقيت المباراة النهائية والمقرر لها مساء يوم السبت 28 مايو.

 

الركراكي: مباراة الزمالك مفترق طرق

تحدث وليد الركراكي المدير الفني لفريق الوداد المغربي، عن مواجهة الزمالك المرتقبة غدًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

قال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي، "الزمالك فريق كبير ويضم عددًا من لاعبي منتخب مصر ومحترفين متميزين”.

وأضاف: “الوداد سيكون جاهزًا للقاء، مباراة الغد ستحدد بشكل كبير الخطوات القادمة للفريقين في المجموعة وسنحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لأن المباراة تعتبر مفترق طرق لنا".

ومن المفترض أن يحضر الجماهير المغربية المباراة بعدما أعلن نادي الوداد أسعار تذاكر المباراة بالأسعار التالية:

المدرجات المكشوفة في 30 درهما، والمدرجات غير المكشوفة في 50 درهما، أما المنصة الشرفية فحدد لها 500 درهم.

 

الدوحة تستضيف ملحق تصفيات آسيا لـقطر 2022

 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي عن استضافة مدينة الدوحة، عاصمة قطر، للملحق النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

 

فورمولا 1 تلغي سباق روسيا 2022

أعلنت "فورمولا 1" للسيارات، إلغاء سباق جائزة روسيا الكبرى 2022 بعد الهجوم على أوكرانيا. وأفاد مراسل "الجارديان" البريطانية بأن الاتحاد الدولي للسيارات والفرق لم يصدر أي إدانة لروسيا لكنها أشارت إلى "استحالة" إجراء السباق في ظل الظروف الحالية.

 

الركراكي: مباراة الزمالك مفترق طرق

 

تحدث وليد الركراكي المدير الفني لفريق الوداد المغربي، عن مواجهة الزمالك المرتقبة غدًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا.  قال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي، "الزمالك فريق كبير ويضم عددًا من لاعبي منتخب مصر ومحترفين متميزين”. وأضاف: “الوداد سيكون جاهزًا للقاء، مباراة الغد ستحدد بشكل كبير الخطوات القادمة للفريقين في المجموعة وسنحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لأن المباراة تعتبر مفترق طرق لنا". ومن المفترض أن يحضر الجماهير المغربية المباراة بعدما أعلن نادي الوداد أسعار تذاكر المباراة بالأسعار التالية: المدرجات المكشوفة في 30 درهما، والمدرجات غير المكشوفة في 50 درهما، أما المنصة الشرفية فحدد لها 500 

 

أخبار ألعاب أخرى

ناشئات اليد 2004 يغادر إلى غينيا

غادر المنتخب المصري لكرة اليد ناشئات مواليد 2004 مطار القاهرة، متوجها إلى غينيا وذلك للمشاركة في بطولة إفريقيا للناشئات لكرة اليد في نسختها الـ17، والتي تستضيفها غينيا خلال الفترة من 26 فبراير حتى 6 مارس 2022.

انطلاق كأس العالم للشيش

انطلقت صباح اليوم، الجمعة الموافق 25 فبراير، بطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال بمشاركة 177 لاعبًا، والتي تستضيفها مدينة القاهرة وبالتحديد صالة 1 باستاد القاهرة الدولي، حتى يوم 27 من فبراير الجاري. وتم تغيير أدوار المجموعات ومواعيد انطلاق كل جولة، حيث تم تبدأ الجولة الأولى من مجموعة 1 وحتى مجموعة 8 في الحادية عشرة صباحًا، ثم تنطلق الجولة الثانية من المجموعة الـ9 وحتى الـ16 في الواحدة ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا تنطلق الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الـ17 وحتى الـ23.

تأهل 9 مصريين لدور الـ16 في ويندي للإسكواش

نجح 9 لاعبين من منتخب مصر في التأهل إلى دور الـ16 ببطولة ويندي سيتي للإسكواش، والتي تستضيفها ولاية شيكاغو الأمريكية، في الفترة من 23 فبراير وحتى الـ2 من مارس.

 

انطلاق تصفيات الكاراتيه للناشئين

انطلقت فعاليات تصفيات منتخب الكاراتيه للناشئين والناشئات والشباب والشابات والمقرر إقامتها على مدار ثمانية أيام وتستمر حتى 2 مارس المقبل. وتقام التصفيات بنادي اتحاد الشرطة الرياضي بالعباسية بمشاركة 300 لاعب ولاعبة ما بين الكاتا والكوميتيه ناشئين وناشئات وشباب وشابات.

محمد السيد يحرز ذهبية إفريقيا لسيف المبارزة

توج محمد السيد المصنف الثاني عالميًا بذهبية بطولة إفريقيا لسلاح سيف المبارزة شباب، والتي تستضيفها مدينة لاجوس النيجيرية في الفترة من 23 فبراير وحتى 27 فبراير. وجاء محمد السيد في المركز الأول بعد فوزه على مواطنه عمرو عبد الباقي بنتيجة 15-12 في دور النهائي.

  أبو القاسم سعيد بتنظيم مصر بطولة السلاح

أعرب علاء أبو القاسم المدير الرياضي للاتحاد المصري للسلاح ونجم منتخب سلاح الشيش والبطل الأولمبي، عن سعادته بتنظيم الاتحاد المصري للسلاح لبطولة كأس العالم لسلاح الشيش والمقامة خلال الفترة من 25 حتى 27 فبراير بصالة 1 باستاد القاهرة. وأضاف أبو القاسم: "أشكر الرئيس السيسي ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على الدعم الكبير لاستضافة جميع البطولات العالمية على أرض مصر في ظل انتشار جائحة كورونا، والتنظيم على أعلى مستوى والجميع سعيد بهذا التنظيم".

  سلة الزمالك تعود للتدريبات

قال ياسر عبد الوهاب المدرب العام للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك إن الفريق عاد للتدريبات في غياب عمر هشام وأنس أسامة لانضمامهما للمنتخب الوطني. وأوضح أن المحترف إيدجار سوسا سينضم لتدريبات الفريق يوم الخميس المقبل بعد منحه فترة راحة سلبية قضاها في أمريكا. وأضاف أن الفريق تنتظره مباريات مهمة جدا ومتلاحقة في كأس مصر ودوري السوبر وبطولة إفريقيا BAL. وحرص المدرب العام على توجيه الشكر لجماهير الزمالك التي دائما ما تقف وراء الفريق وتساند اللاعبين والجهاز الفني. وأشار المدرب العام إلى أنه يتمنى التتويج ببطولة إفريقيا والاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي من أجل إسعاد جماهير القلعة البيضاء.

السداوي يحرز ذهبية إفريقيا  

أحرز أحمد هشام السداوي ذهبية بطولة إفريقيا لسلاح السيف شباب، والتي تستضيفها مدينة لاجوس النيجيرية في الفترة من 23 وحتى 27 فبراير. وجاء أحمد في المركز الأول بعد فوزه على مواطنه أدهم معتز المصنف الأول عالميًا بنتيجة 15-7 في الدور النهائي.

 

الأهلي والزمالك يتعادلان في اليد

تعادل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني طارق محروس، مع نظيره الزمالك والذي يقوده فنيا الإسباني أوليفر روي بنتيجة (31-31)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من الدور قبل النهائي من دوري المحترفين.

أخبار المنتخب 

كيروش يحضر مباريات الدوري

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة كارلوس كيروش مواصلة حضور مباريات الدوري الممتاز؛ ويتواجد الجهاز الفني اليوم في المباراة التي تجمع بين فيوتشر والمقاولون العرب على ستاد القاهرة الدولي. ويأتي ذلك في أطار متابعة العناصر المرشحة للانضمام لقائمة المنتخب الوطني لمباراتي السنغال في شهر مارس القادم.

أخبار محلية 

طارق مصطفى: ميكيسوني لا يليق بالأهلي

تحدث طارق مصطفى لاعب الزمالك السابق، عن مستوى لويس ميكيسوني لاعب النادي الأهلي، الذي سجل ثنائية في شباك مصر المقاصة ببطولة الدوري قال مصطفى في تصريحات تليفزيونية، "هدفا ميكيسوني في مصر المقاصة لن يجعلاني أصفه باللاعب السوبر، قدراته وإمكانياته لا تليق بالنادي الأهلي".

أخبار أندية أخرى 

رسالة فتح الله للسعيد

كشف محمود فتح الله المدرب العام لنادي بيراميدز، عن رسالته لعبد الله السعيد لاعب الفريق، عندما أعلن اعتزاله الدولي عقب بطولة كأس الأمم الإفريقية قال فتح الله: "حاولت إقناع عبد الله السعيد بالتراجع عن الاعتزال الدولي، وأن يكون جزءًا من التأهل لكأس العالم، عبد الله السعيد صنع تاريخًا كبيرًا مع منتخب مصر، ولكنه أصر على قراره الذي يرى أنه اتخذه في التوقيت المناسب". وكان قد أعلن السعيد قرار اعتزاله عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا، "في البداية كنت أتمنى أن نعود بكأس أمم إفريقيا كي نسعد كل الناس بعد المشوار الطويل في البطولة لكن قدر الله وما شاء فعل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز