عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يدعو الجيش الأوكراني للإطاحة بالحكومة في كييف

بوتين
بوتين

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، الجمعة، القوات العسكرية الأوكرانية إلى الإطاحة بحكومتها في الوقت الذي تشن فيه روسيا غزوًا عسكريًا شاملًا في الدولة الأوروبية.



 

بوتين للأوكرانيين: السلطة بأيديكم

 

قال بوتين في خطاب مسجل تم تصويره قبل اجتماعه مع مجلس الأمن الروسي، إن الأوكرانيين بحاجة إلى "تولي السلطة بأيديكم"، والإطاحة بحكومة أطلق عليها اسم "النازيين الجدد"، حسبما ذكرت صحيفة بوليتيكو.

 

 

وقال: "يبدو أنه سيكون من الأسهل بالنسبة لنا أن نتوصل إلى اتفاق مقارنة بعصابة مدمني المخدرات والنازيين الجدد، الذين بحتلون كييف وأخذوا الشعب الأوكراني بأكمله كرهائن".

 

كما قال الزعيم الروسي، إن القوات الروسية تقاتل بشجاعة من أجل "وطننا، مؤكدًا أن المقاتلين الأوكرانيين شنوا ضربات بالمدفعية من كييف لاستفزاز القوات الروسية، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان.

 

اقترب القتال في أوكرانيا من كييف، عاصمة أوكرانيا، حيث تعمل الحكومة بقيادة الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

 

نشر زيلينسكي، وهو يهودي، مقطع فيديو  قبل بدء القتال موجهًا إلى الشعب الروسي، رد فيه على اتهامات بوتين بشأن بلاده.

 

 

"قيل لك إننا نازيون، لكن هل يمكن لشعب أن يدعم النازيين الذين ضحوا بأكثر من ثمانية ملايين شخص من أجل الانتصار على النازية؟ كيف يمكنني أن أصبح نازيا؟" هو قال. "أخبر جدي، الذي خاض الحرب بأكملها في مشاة الجيش السوفيتي وتوفي كعقيد في أوكرانيا المستقلة".

وقالت المخابرات الأمريكية، إن الروس يواجهون مقاومة أكثر مما توقعوا في اليوم الثاني من القتال. تدعي أوكرانيا أنها قتلت مئات الجنود الروس وأسقطت طائرات روسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز