عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ميتا" ترفض تنفيذ طلب موسكو إزاء حسابات وسائل الإعلام الروسية

أعلن نائب رئيس شركة ميتا، نيك كليج، أن الشركة رفضت تنفيذ طلب السلطات الروسية حول رفع القيود عن حسابات العديد من وسائل الإعلام الحكومية الروسية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".



 

وكتب كليج في تغريدة: "الأمس أوصتنا السلطات الروسية بوقف "تدقيق الحقائق" المستقل ووضع إشارات على المنشورات في فيسبوك الخاصة بـ 4 منظمات من قطاع وسائل الإعلام التابعة للحكومة. لقد رفضنا. نتيجة ذلك تعتزم [السلطات] تقييد استخدام خدماتنا".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت الدائرة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام (روسكومنادزور) عن قيود جزئية على الوصول لـ"فيسبوك" ابتداءً من 25 فبراير.

 

ونشرت الدائرة بيانا على تليجرام، جاء فيه: "في 25 فبراير، قرر مكتب المدعي العام، بالاتفاق مع وزارة الخارجية، اعتبار شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك على أنها متورطة في انتهاك حقوق الإنسان، والحريات الأساسية، وكذلك حقوق وحريات المواطنين الروس".

وقيّد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في وقت سابق، الصفحة الرسمية لوكالة "سبوتنيك" الناطقة باللغة الروسية تسعين يوما. وكتبت الخدمة الصحفية للمجموعة الإعلامية "روسيا سيجودنيا" أن موقع "فيس بوك" قيد صفحة "ريا نوفوستي" (سبوتنيك الناطقة باللغة الروسية) لمدة تسعين يوما، وهذا انتهاك أكبر لحرية الكلام من قبل الشبكة الاجتماعية الأمريكية". وبحسب ما كتبته الخدمة الصحفية: "سبوتنيك سوف تتقدم بطلب إلى الدائرة الفيدرالية الروسية للرقابة على الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام (روسكومنادزور)، للمساعدة في حل قيود فيس بوك".

وينص إشعار التقييد بأنه "سيتم تقليل مستوى الوصول للصفحة، حيث يراها عدد أقل من المستخدمين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز