عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمود الكردوسي.. 36 عامًا من الإبداع في بلاط صاحبة الجلالة

الكردوسي
الكردوسي

محمود الكردوسي، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد صراع طويل من المرض



  الكردوسي واحد من أصحاب الأوزان الثقيلة في بلاط صاحبة الجلالة 

 

يعد الكاتب الصحفي محمود الكردوسي، واحدًا من الكتاب أصحاب الوزن الثقيل في بلاط صاحبة الجلالة، ليلحق بكوكبة من نجوم المهنة، مع بداية العام الجاري أشهر ياسر رزق، ووائل الإبراشي، وإبراهيم حجازي، وعبدالحكيم الأسواني، وغيرهم.

محمود الكردوسي، من مواليد محافظة سوهاج 5 سبتمبر عام 1961.

حصل على بكالورويوس إعلام قسم صحافة كلية الإعلام جامعة القاهرة 1981، ولم تتوقف خبراته عند العمل الصحفى فقط، فقد صدر له كتاب "مرة واحد صعيدي" 1996، ومن أهم رواياته "ذائقة الموت".

خاض الكردوسي وعلى مدار تاريخه الصحفي، تجارب صحفية متنوعة في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية، حيث عمل كاتب مقال في مجلة 7 أيام، وصحفي متخصص في مجلة "نص الدنيا" بالأهرام 1992-2018، وصحفي متخصص في جريدة "صوت الأمة" 2002-2004، وصحفي متخصص في مجلة "الأهرام العربي" 2003-2005، وهو مؤسس ورئيس تحرير مجلة "الفن السابع" 1997-2001.

 

محمود الكردوسي 

 

شغل محمود الكردوسي منصب رئيس مجلس إدارة جريدة "الوطن" اليومية المستقلة، وسبق له العمل كرئيس تحرير تنفيذى بجريدة "الوطن"، خلال الفترة بين 2015-2019، كما شارك في تأسيس جريدة الوطن وعمل مدير تحرير بها منذ 2012-2015.

وفي أكتوبر 2020، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا بتعيين محمود الكردوسى، نائبا بمجلس الشيوخ، ضمن قائمة الـ100 المعينين بالمجلس، والتي نص عليها الدستور.

وجاء اختيار محمود الكردوسى، ضمن فئة الكتاب والشخصيات العامة، لما تميز به تاريخه الصحفي على مدار 35 عامًا من كتابات صحفية متنوعة تناولت قضايا اجتماعية وفنية وسياسية.

"الشيوخ" ناعيًا الكردوسي 

 

نعى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ الكاتب الصحفي الكبير محمود الكردوسي، عضو المجلس ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ أن الفقيد أفنى حياته فى خدمة الوطن، مشيرًا إلى أننا فقدنا أحد أهم رموز الصحافة الوطنية المخلصة، الذي أفنى حياته طيلة 36 عاما فى الدفاع عن بلده واضعا مصلحتها فوق أي اعتبار وأنه كان إعلاميا بارزا و رجلا وطنيا من طراز فريد.

داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه والأسرة الصحفية الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز