عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفاة جالا فهمي عن عمر يناهز الـ59 عامًا

جالا فهمي
جالا فهمي

رحلت الفنانة جالا فهمي، عن عمر الـ59 عامًا، وفقًا لما أعلنه شقيقها مصطفى فهمي.



وقال مصطفى فهمي في منشور عبر حسابه بموقع "فيس بوك": "انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي"، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل حول وفاتها.

 

 

جالا فهمي، هى ابنة المخرج أشرف فهمي، حصلت على "ليسانس الآداب" من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت فى الإذاعة والتليفزيون، بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل.

 بدأت جالا فهمي حياتها الفنية في سن مبكرة، حيث كانت لاتزال في الثانية عشرة من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعي بعنوان "حكايات راوية وفكري"، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما، وحققت النجاح في مجموعة الأفلام التي قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

وخلال النصف الأول من حياتها عاشت فى مدينة "سانتياجو" بدولة تشيلي، وبعدها عاشت مع الأسرة فى مدريد عاصمة إسبانيا حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها، ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسي فكان من الطبيعي أن تحتل فرنسا جزءًا كبيرًا من حياتها، لذا فهي تتحدث الفرنسية أيضًا بطلاقة إذ إن جدتها خريجة مدارس فرنسية، ولم تكن تتحدث في، البيت إلا بالفرنسية.

وتنوعت ثقافة جالا ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية، وهي أمور ساعدتها كثيرًا فنيًا واجتماعيًا في التعريف وفي محاولة التقريب بين الثقافة الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضًا عن طريق المهرجانات التي تحضرها في بلدان العالم.

ومن أشهر أفلامها: "أول مرة تحب يا قلبي، جالا جالا، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات في ورطة، الحب في طابا، إعدام قاضي، وقبضة الهلالي، وكيد العوالم"، ومن المسلسلات: 'ليالي الحلمية، والوسية"، ومن المسرحيات: "ولعها وشعللها".   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز