عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يلتقي القيادات والكيانات الشبابية وأعضاء برلماني الطلائع والشباب بأسوان

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، مع ٥٠٠ شاب وفتاة من أعضاء برلماني الطلائع والشباب بأسوان والقيادات والكيانات الشبابية فى لقاء حواري أقامته الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة بحضور اللواء محمد الغباري خبير أكاديمية ناصر العسكرية، وعدد من قيادات الوزارة.



 

وتضمن برنامج اللقاء كلمات لممثل برلمان الشباب، وممثل برلمان الطلائع بمحافظة أسوان، وممثلى الكيانات الشبابية "القمة الشبابية، مراكز شباب مصر، اتحاد طلاب تحيا مصر، سند شباب الصعيد، منتدى شباب الصعيد، القمة الشبابية، المجلس الوطني للشباب"، والاتحاد الوطني للقيادات الشبابية، كما تم عرض برنامج "دورنا" الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع اليونيسيف لتعزيز المشاركة المجتمعية ودعم مبادرات النشء والشباب. 

وجاء ذلك ضمن فعاليات المرحلة الختامية لأولمبياد المحافظات الحدودية التي تنفذها الوزارة بمحافظة أسوان تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. وقال الدكتور أشرف صبحي: "هناك اهتماما كبيرا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للشباب المصري، وتمكينهم وتنمية مهاراتهم ووضعهم في المقدمة في شتى القطاعات"، لافتاً إلى تقديم الوزارة لمجموعة من البرامج والمشروعات فى إطار التعامل المباشر مع الشباب المصري في كافة أنحاء الجمهورية، وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية. ولفت وزير الشباب والرياضة إلى أهمية الكيانات الشبابية، وترحيب الوزارة بكافة المبادرات التي يطرحها الشباب والعمل على تنفيذها على أرض الواقع، مشيراً إلى رغبة الوزارة التوسع في مبادرات وبرامج الكيانات الشبابية الفترة المقبلة؛ لإثراء الفكر والحوار الشبابي داخل المجتمع. وتابع :"تشهد مصر طفرةً تنموية هائلة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووجود مدن جديدة ومشروعات قومية عديدة في مختلف المحافظات في ضوء توجه إلى الجمهورية الجديدة"، مشيراً إلى أهمية درجة التنبؤ والاستعداد التي تتمتع بها القيادة السياسية المصرية في التعامل مع مختلف القضايا والتحديات، والأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم. ونوه وزير الشباب والرياضة إلى الدور الذي تقوم به مختلف المؤسسات بشأن التوعية والتعلم والمعرفة بالقضايا والملفات والتحديات؛ لمواجهة الأخبار المغلوطة والشائعات التي يتم نشرها، وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقبل انطلاق اللقاء الحواري، شهد الدكتور أشرف صبحي جزءاً من المقابلات الشخصية لإعداد مدربي البرنامج القومى لمواجهة الشائعات، وتأثيرها على الأمن القومى، وذلك بتنظيم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ووحدة "تصدوا معنا" بالوزارة ضمن المرحلة الثانية لعدد ١٦ محافظة، وضمت لجنة المقابلات الشخصية كلاً من "اللواء محمد الغباري الخبير الاستراتيجي بأكاديمية ناصر العسكرية، الدكتور محمد هيكل من المركز المصري للدراسات الاستراتيجية، حسام عبد النبي خبير التنمية البشرية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز