عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق أوزون.. أول منصة إعلامية مصرية متخصصة في تغير المناخ بالشرق الأوسط

أعلنت الشبكة العربية للمناخ والبيئة، في يناير 2022، إطلاق منصة "أوزون" المتخصصة في قضايا تغير المناخ والبيئة في مصر والشرق الأوسط.



أوزون منصة تقارير مختصة في قضايا التغيرات المناخية والبيئة في مصر والشرق الأوسط، تهدف لتقديم تغطية مهنية متخصصة في صحافة المناخ، ومصدر موثوق للقصص والتحقيقات البيئية المحلية المتعلقة بـ تغير المناخ، والتنوع البيولوجي، وقضايا التلوث، والتنمية المستدامة في مصر والوطن العربي.

تسعى أوزون لتكون منبرًا لقضايا المناخ والبيئة في مصر والمنطقة العربية، ونشر الوعي بقضايا المناخ والبيئة بين الجمهور العربي ودعم الممارسات الحكومية لخفض انبعاثات غازات الدفيئة للحد من الاحتباس الحراري والتكيف مع التغير المناخي، ومساندة أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني والاقليمي.   توفر أوزون معلومات موثوقة حول المخاطر المناخية والبيئية، قاعدة معلومات ومكتبة موارد بالوسائط المتعددة عن أبرز القضايا المناخية في مصر والوطن العربي، وتقدم رسالة إعلامية هادفة وخلاقة، لرفع مستوى الوعي بقضايا المناخ والبيئة في المجتمعات المحلية، وحث الجمهور المصري والعربي على المشاركة الفعالة في الحد من التغيرات المناخية، ومراعاة البيئة والحفاظ عليها، من أجل الوصول لحياة أكثر استدامة في منطقة الشرق الأوسط. 

المنصة سوف تعمل على مشاركة الأفكار والموارد لتمكين الجمهور من معرفة الحقائق المرتبطة بـ تغيرات المناخ، في ظل احترار عالمي يهدد الحياة على الكوكب بأكمله، من أجل الوصول لحياة أكثر استدامة، والوصول إلى صافي صفر انبعاثات بحلول 2050، والحفاظ على هدف اتفاقية باريس المتمثل فى الحد من متوسط ​​الزيادات فى درجات الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية بنهاية القرن الحالي.

وتدعم المنصة استضافة مصر لـ مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ المقبل COP27 والمعروف بـ "قمة المناخ"، في شرم الشيخ نوفمبر 2022، وكذلك COP28 في دبي 2023، وتقدم تغطية مهنية متخصصة وداعمة للجهود المصرية والإماراتية من أجل إنجاح القمتين المقبلتين.

https://ozoneeg.net/

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز