عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم السبت 26-02-2022

ميداليات السلاح وإشادة دولية بتنظيم مصر وفضية لشابات وناشئي اليد

منتخب ناشئين اليد أرشيفية
منتخب ناشئين اليد أرشيفية

شهد اليوم السبت 26 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 26 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 26 فبراير

أخبار ألعاب أخرى 

استعدادات مصر لفرق سلاح الشيش

تحدث محمد حسن لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش عن آخر الاستعدادات لمسابقات الفرق التي ستنطلق غدا ضمن فاعليات بطولة كأس العالم للسلاح الشيش المقامة حاليا على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير 2022.

وقال حسن: "فريقنا يتكون من علاء أبو القاسم ومحمد عصام ومحمد حمزة وأنا، كلنا نمتلك نفس الهدف وهو تحقيق ميدالية لمصر في تلك المسابقة".

وأضاف: "لا نشارك باسمنا بل نشارك باسم مصر غدا، لذلك سندخل مباريات الغد بكل أمل لتحقيق إنجازا جديدا لبلدنا".

وأكمل: "لا نفكر في فرق التصنيفات بيننا وبين باقي الفرق، نفكر فقط في تقديم أفضل ما لدينا لذلك نمتلك آمال كبيرة في تحقيق ميدالية غدا".

 

الإصابة تغيب عمر طارق عن منتخب مصر

تأكد غياب عمر طارق لاعب المنتخب المصري عن باقي مباريات الفراعنة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم المقامة في السنغال بسبب الإصابة.

وتعرض عمر طارق لإصابة على مستوى الركبة في مباراة المنتخب المصري أمام السنغال أمس الجمعة.

وخضع اللاعب للفحوصات الطبية اللازمة في ظل تورم الركبة وأشار التشخيص الأولى لتعرض اللاعب لقطع في الغضروف الخارجي للركبة.

وأجرى عمر طارق أشعة رنين مغناطيسي على الركبة ولكن نتائجها لم توضح وجود أي إصابة في ظل تورم الركبة.

ومع شعور اللاعب لآلام واستمرار تورم الركبة، قرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة روي رانا عدم المجازفة باللاعب في مباراتي كينيا والكونغو المقبلتين وإراحته لحين العودة للقاهرة وخضوعه لمزيد من الفحوصات الطبية.

 

سلمى طارق تحرز فضية إفريقيا للمبارزة

توجت سلمى طارق بفضية بطولة إفريقيا لسلاح سيف المبارزة شابات وجاءت سلمى طارق في المركز الثاني بعد خسارتها من الجزائرية مروة قهام بنتيجة 15-7 في دور النهائي.

  الحسيني: السلاح سيتخطى 35 ميدالية

علق عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة على إنجاز البعثة المصرية المشاركة ببطولة إفريقيا للناشئين والناشئات بنيجيريا ورأيه في تنظيم مصر لبطولة كأس العالم لسلاح الشيش. وقال رئيس اتحاد السلاح المصري: "سعيد بما قدمه الأبطال المصريون في نيجيريا حتى الآن وما زلت أتوقع زيادة حصيلة الميداليات أكثر فأكثر، وأتوقع أن نحرز 6 ميداليات اليوم و6 ميداليات غدا في اليوم الأخير لتتخطى حصيلة ميدالياتنا في النسخة الماضية 35 ميدالية وهو الذي خططنا له".

واختتم قائلا: "أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه الدائم للرياضة المصرية بشكل عام وللعبة السلاح بشكل خاص وأتمنى أن تسفر كل تلك الجهود التي تبذلها الوزارة والاتحاد واللجنة الأولمبية على تتويج أكبر عدد من اللاعبين بالميداليات في دورة باريس القادمة".

 

ذهبية الشيش للناشئين ليحيى ماضي

أحرز يحيى ماضي ذهبية بطولة إفريقيا لسلاح الشيش للناشئين وجاء يحيى في المركز الأول بعد فوزه على الجزائري آدام داني فلاح بنتيجة 15-5 في دور النهائي.

 

الاتحاد الدولي للسلاح: مصر نجحت في تنظيم كأس العالم

أكد كافيرو جيفيسي مراقب الاتحاد الدولي للسلاح أن مصر نجحت بجدارة في تنظيم كأس العالم الشيش رجال المقامة في استاد القاهرة خلال الفترة من ٢٥ فبراير حتى ٢٧ من الشهر نفسه.

 

ناشئو اليد يحرز فضية البحر المتوسط

استطاع المنتخب المصري لناشئي اليد مواليد 2004، الحصول على الميدالية الفضية والمركز الثاني في بطولة البحر المتوسط وذلك بعد خسارة المنتخب المصري المباراة النهائية أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 40-29.

 

ذهبية إفريقيا لشابات السلاح لزينة أشرف

توجت زينة أشرف بذهبية بطولة إفريقيا لسلاح السيف شابات وجاءت زينة في المركز الأول بعد فوزها على مواطنتها داليا عبد الله بنتيجة 15-12 في دور النهائي.

 

روسيا تحرز ذهبية وفضية فردي سلاح الشيش

توج لاعبا منتخب روسيا بذهبية وفضية منافسات الفردي ببطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال، وتوج الروسي فلاديسلاف ميلينيكوف بالميدالية الذهبية بعد فوزه في النهائي على مواطنه أنتون بروداشيف بنتيجة ليحصد زميله الميدالية الفضية.

بينما حصد البرونزية كل من الياباني تكاهيرو شيكيني، والإيطالي ديفيد فليبي.

 

شابات اليد 2002 يحرز فضية إفريقيا

توج منتخب الشابات مواليد 2002 بفضية البطولة الإفريقية التي اختتمت أمس غينيا وذلك عقب الخسارة في المباراة النهائية من منتخب أنجولا بنتيجة 18/19.

 

أخبار أندية أخرى

القماش: يجب دعم حمد إبراهيم

شدد خالد القماش مدير قطاع الناشئين للإسماعيلي، على ضرورة دعم الجهاز الفني بقيادة حمد إبراهيم مشيرًا إلى أن وضع الفريق حاليا لا يليق بقيمته وجودة لاعبيه الحاليين.

وأضاف: ”الوضع حاليا في غاية الصعوبة ويحتاج لتضافر الجهود ودعم اللاعبين والجهاز الفني شىء ضرورة من أجل عبور تلك المحنة فالفريق حاليا في مرحلة فقدان الثقة والتي ستعود بشكل تدريجي مع بداية تحسن النتائج“.

وتابع: "الإسماعيلي اسم كبير ووضعه الطبيعي أن يكون بين رباعي المقدمة لذلك يجب طي صفحة غياب الانتصارات واعتبار مواجهة مصر المقاصة بمثابة البداية من أجل تعويض نزيف النقاط".

 

أخبار عالمية 

بولندا لن تلعب ضد روسيا في تصفيات كأس العالم

أكد رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم سيزاري كوليسزا، أن منتخب بلاده الوطني لن يلعب المباراة القادمة المؤهلة لكأس العالم ضد روسيا، بسبب العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا وقال كوليسزا، عبر موقع (تويتر) وفقا لقناة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم السبت إن "هذا هو القرار الصحيح الوحيد، نجري محادثات مع اتحادات السويد وجمهورية التشيك لتقديم موقف مشترك إلى الفيفا".

بريطانيا تلغي تأشيرة فريق بيلاروسيا للسلة  ألغت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، تأشيرات فريق كرة السلة البيلاروسي الذي كان من المقرر أن يلعب في نيوكاسل مساء غد الأحد. وقالت باتيل- بحسب صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني- إن المملكة المتحدة لا ترحب بأي فريق رياضي قومي من تلك الدول التي تدعم الهجوم الروسي على أوكرانيا. 

 

الترجي والنجم يتعادلان سلبيًا

تعادل فريق الترجي التونسي أمام مواطنه النجم الساحلي سلبيا في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس بتونس في إطار منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

تونس بطلة الرجبي

توجت تونس بالبطولة العربية السابعة للرجبي في الذكور والإناث، اليوم السبت، عقب فوز منتخب الذكور على نظيره الليبي في الدور النهائي 55-0 وتغلب منتخب الإناث على نظيره المصري 49-5.

الريال يراقب جنابري

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، اليوم السبت، أن نادي ريال مدريد يراقب عن كثب الدولي الألماني سيرجي جنابري، لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي بايرن ميونخ. وأوضحت الصحيفة- على موقعها الإلكتروني- أن "ريال مدريد يرغب فعليًا في التعاقد مع جنابري، وتواصل مع وكيل أعماله من أجل معرفة موقفه من الانتقال إلى النادي الملكي".

روباليف بطل دبي للتنس

تُوِج الروسي أندريه روباليف بلقب بطولة دبي الدولية للتنس، عقب فوزه على التشيكي جيري فيسيلي بالمباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت. وتغلب اللاعب الروسي، المصنف السابع عالميًا، على نظيره التشيكي المصنف رقم 123 عالميًا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4.

أخبار بيراميدز 

سلبية مسحة بيراميدز

جاءت المسحة التي خضع لها جميع أفراد نادي بيراميدز من لاعبين وجهاز فني وإداري وطبي، سلبية تماما من فيروس كورونا، استعدادا لمواجهة الصفاقسي في إطار لقاءات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز