عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ممثل الرئيس الأوكراني: المفاوضات مع روسيا ستبدأ خلال الساعات القليلة المقبلة

قال ممثل الرئيس في المحكمة الدستورية الأوكرانية فيدور فينيسلافسكي، اليوم الأحد، إن المفاوضات بين الوفد الأوكراني والوفد الروسي ستبدأ خلال ساعات قليلة، حيث سيصل الفريق إلى الحدود مع بيلاروسيا عبر طريق آخر، وسيستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا.



ونقلت وكالة "يوكرينفورم" الأوكرانية عن فينيسلافسكي قوله على قناة "رادا" التلفزيونية الأوكرانية "المسافة من كييف إلى مكان المحادثات صغيرة، ولكن بسبب الوضع الأمني​​، تم تغيير المسار، لذلك أعتقد أن المحادثات ستبدأ في غضون الساعات القليلة المقبلة. من أجل ضمان أقصى درجات الأمن لوفدنا، تهديد حياتهم ومكان وجودهم غير معروف".

ولم يكشف المسؤول الأوكراني عن تشكيل الوفد لأسباب أمنية..ويعتقد فينيسلافسكي أنه بحلول نهاية اليوم ستكون هناك معلومات كاملة حول مواقف البداية والنتائج المحققة. وأضاف أن بيلاروسيا ستشارك في المحادثات، لكن كمراقبين أو ممثلين للسلطات الروسية.

كما ورد ، عقب محادثة بين رئيس أوكرانيا فلوديمير زيلنيسكي والزعيم البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، تم الاتفاق على أن يجتمع الوفد الأوكراني مع روسيا دون شروط مسبقة على الحدود الأوكرانية البيلاروسية بالقرب من نهر بريبيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز