عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم الأحد 27-02-2022

إقالة أجيري ورحيل مصطفى محمد وسبب خسارة الأهلي والزمالك وربع نهائي كأس مصر

شهد اليوم الأحد 27 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 27 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 27 فبراير

أخبار المنتخب 

كيروش يتابع لاعبي بيراميدز

حرص الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، على متابعة لاعبي بيراميدز من مقصورة استاد الدفاع الجوي، خلال مباراة الصفاقسي بكأس الكونفدرالية.

 

أخبار ألعاب أخرى

انطلاق منافسات بندقية الهواء

انطلقت صباح اليوم الأحد، منافسات بندقية هواء رجال وسيدات ومسدس هواء رجال وسيدات ضمن منافسات بطولة كأس العالم لرماية البندقية والمسدس التي تستضيفها مصر بميدان الرماية الجديد في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية. وتشهد البطولة مشاركة واسعة من مختلف دول العالم حيث يشارك بها ٦٥ دولة.

 

مواعيد ربع نهائي كأس مصر للسلة

أعلن مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، مواعيد منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر للرجال، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022. ومن المقرر أن تقام مباريات الدور ربع النهائي يوم 8 مارس المقبل، وتشهد المواجهات التالية: الاتحاد السكندري × القناة طلائع الجيش × أصحاب الجياد المصرية للاتصالات × الزمالك  الأهلي × أصحاب الجياد ومن المقرر أن تقام مباريات الدور قبل النهائي يوم 12 مارس، على أن يقام الدور النهائي يوم 14 من الشهر نفسه.

مصر سادس العالم للشيش

أحرز المنتخب المصري المركز السادس ببطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال، المقامة بمدينة القاهرة وبالتحديد صالة 1 باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 25 وحتى 27 من فبراير الجاري. وخسر المنتخب المصري على من نظيره الفرنسي بنتيجة 45-38 في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

أخبار محلية 

شوبير يعلق على هزيمة الأهلي والزمالك

علق الإعلامي أحمد شوبير على هزيمة كل من قطبي كرة القدم المصرية "الاهلي والزمالك أمس ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مستنكرا وصول كل منهما لذلك الموقف، ووضع مصيرهما بالتواجد بالبطولة في موقف معقد، مشيرا "لا يزال أمام كلا الفريقين الفرصة للصعود إلا أن موقف كليهما صعب". كما تساءل عن سبب وجود فرق بحجم الاهلي والزمالك في مثل ذلك الموقف، مؤكدا انه لن يقوم بتوجيه الكلام لكل من بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الاهلي وكارتيرون المدير الفني للزمالك، حيث ان البعض يأخذ كلامه بحمل النقد وليس النصيحة. 

أسباب هزيمة الأهلي والزمالك

كشف الناقد الرياضي حسن المستكاوي عن أسباب هزيمة كل من الأهلي والزمالك بالأمس أمام فريقي صن داونز والوداد المغربي ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة دوري ابطال إفريقيا. وعلق المستكاوي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر كاتبا "لماذا خسر الأهلي والزمالك؟! الإجابة: انظر كيف لعب فريقا صن داونز والوداد ثم حلل أوجه التقصير مثل التشكيل وطريقة اللعب وسوء التمرير وعدم تحرك المهاجمين وأخطاء التكوين الدفاعي للفريقين وأخطاء حراس المرمى". كما أتم: "وذلك إلى جانب إهدار الفرص القليلة الحقيقية المتاحة وتغييرات المدربين وغياب الشخصية".

 

أخبار أندية أخرى

عملية صليبي لعمار الإسماعيلي

أجرى محمد عمار مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، جراحة ناجحة في الرباط الصليبي خلال الساعات الماضية، التي أقيمت بأحد المراكز الطبية بالقاهرة. وجاءت العملية الجراحية التي خضع لها "عمار" ظهر اليوم- الأحد- بالقاهرة، تحت إشراف طبيب استشاري في وجود إسلام محسن أخصائي إصابات الملاعب بالفريق الذي رافق اللاعب. وتعرض "عمار" لهذه الإصابة خلال مشاركته مع الإسماعيلي في مباراة بيراميدز في تاسع جولات مسابقة الدوري العام، والتي ستبعده عن الفريق لمدة تزيد على ٦ أشهر. وحرص الدكتور مجدي باز طبيب الإسماعيلي، على إجراء اتصال هاتفي للاطمئنان على نجاح العملية الجراحية للاعب الفريق الشاب.

مصيلحي يلغي غرامة التخلف عن العمومية أعلن محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، اتخاذ مجلس إدارة النادي قرارا بإلغاء غرامة عدم حضور الجمعية العمومية الأخيرة التي أقيمت أول من أمس الجمعة 25 فبراير، وشهدت إجراء الانتخابات التي أسفرت عن فوز قائمة مصيلحي بجميع مقاعد مجلس إدارة النادي، وجاء قرار إلغاء الغرامة بسبب عدم استقرار حالة الطقس في يوم الانتخابات.

أخبار عالمية 

مصطفى محمد يقترب الرحيل عن جالطا سراي

يقترب مهاجم الزمالك السابق ولاعب المنتخب المصري مصطفي محمد من الرحيل عن صفوف فريقه الحالي "جالاتا سراي" مع نهاية الوسم الحالي، وذلك بسبب تدهور نتائج الفريق ومحاوطة شبح الهبوط به من كافة الجوانب. فوفقا صحيفة Aksam التركية ان وجهة مصطفي محمد في حال رحيله عن صفوف جالاتا معروفة ومحددة، فمن المتوقع ان ينضم اللاعب إلى صفوف فريق " بوردو " الفرنسي وذلك لاهتمام النادي الفرنسي بالمهاجم المصري ولرغبة النادي في ضمه لصفوفه خلال الانتقالات الصيفية، كما أكدت الصحيفة ان النادي سيتقدم بعرض رسمي ثاني لجالاتا لشراء اللاعب وذلك بعد فشل اتمام صفقة شرائه بالعام الماضي بسبب عدم توصل جالاتا سراي لاتفاق مع الزمالك بتفعيل شرط شرائه دون دفع المبلغ المتفق عليه لحين إتمام رحيل اللاعب إلى بوردو.

مونتيري يقيل أجيري

توجه مجلس إدارة النادي المكسيكي "مونتيري" بالشكر إلى المدير الفني للفريق خافيير أجيري، ولجهازه الفني وذلك عقب خسارة الفريق بمباراته التي أقيمت صباح اليوم أمام فريق أتلتيكو سان لويس بهدفين مقابل لا شيء. وأعلنت الصفحة الرسمية للفريق على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن توجيها بالشكر للمدير الفني أجيري وجهازه المعاون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز