عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم: قرار "فيفا" بشأن روسيا غير مقبول

فيفا
فيفا

 انتقد رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم سيزاري كولسزا، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" بشأن روسيا، مؤكدا أنه غير مقبول على الإطلاق ويجب النظر فيه.



وقال رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم على حسابه الرسمي : "هذا قرار غير مقبول على الإطلاق، بالنسبة لنا لن نقبل أبدًا قرارات فيفا، لسنا مهتمين بالمشاركة في لعبة المظاهر ، موقفنا لا يزال سليمًا"، مشددا على أن فريق المنتخب الوطني لن يلعب أمام روسيا.

يذكر أنه في ظل الضغوط متزايدة لاتخاذ إجراءات ضد روسيا بعد عمليتها العسكرية في أوكرانيا، اتفقت قيادة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمس الأحد على مجموعة من الإجراءات التي من شأنها أن تدخل حيز التنفيذ في المباراة الفاصلة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا الشهر المقبل.

وأعلن الاتحاد الدولي أن روسيا لن تخوض أي منافسة دولية على أراضيها، كما سيتم حظر اسم روسيا، على أن يلعب المنتخب الروسي تحت اسم اتحاد روسيا لكرة القدم.

وكان رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، قد أعلن أمس الأول عن رفض منتخب بلاده مواجهة روسيا في مباراة نصف نهائي ملحق تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 بسبب العملية العسكرية التي تشنها روسيا على أوكرانيا منذ يوم الخميس الماضي.

ونقلت صحيفة (ذا فريست نيوز) البولندية عن رئيس الاتحاد قوله عبر حسابه الرسمي على (تويتر) " نحن نجري محادثات مع الاتحادات لإعلان موقفنا المشترك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وستتقابل روسيا وبولندا في نصف نهائي المسار الثاني من ملحق التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022 يوم 24 مارس المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز