عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة في مصر..

استخراج أورام كبيرة بتقنية جديدة بمستشفى بدر الجامعي

استئصال أورام بتقنية جديدة لأول مرة فى مصر
استئصال أورام بتقنية جديدة لأول مرة فى مصر

قام فريق مناظير الجهاز الهضمي التداخلية بقسم الأمراض المتوطنة بجامعة حلوان، بإجراء عملية جراحية دقيقة بتقنية مناظير الفراغ الثالث، وهي أحدث تقنية في العالم لاستئصال الأورام السطحية، تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى، القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجى، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور وائل عمر، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، وتحت إشراف الدكتور محمد القصاص، رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب.



 

الكفاءة والتميز

 

أشاد الدكتور ممدوح مهدى بالكوادر والكفاءات والخبرات المتواجدة فى كلية الطب جامعة حلوان، مؤكدا أن إجراء مثل هذه العمليات ونجاحها يؤكد على مدى كفاءة الأطباء وأدائهم المتميز.

الأمل

وقال الدكتور وليد السروجى، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن هذه التقنيات الحديثة تمثل أملا لكل مرضى الأورام.

الأولى ف مصر

وأكد الدكتور محمد القصاص، رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب، أن إجراء هذه العملية تعد هذه هي المرة الأولي في مصر التي يتم فيها استئصال ورمين بهذا الحجم في جلسة واحدة، حيث قام فريق المناظير التداخلية استئصال ورمين سطحيين من القناة الشرجية والمستقيم بالمنظار وبدون جراحة، وتم استئصال ورم  ١٢ سم، وورم آخر ٥ سم كان قد فشل استئصالهم من قبل بالطرق التقليدية.

فريق العمل

قام بإجراء العملية الدكتور أحمد مدكور، مدرس الأمراض المتوطنة ومدير وحدة المناظير ومنسق برنامج مناظير الفراغ الثالث، والدكتور عمرو الفولي، مدرس الأمراض المتوطنة وعضو فريق مناظير الفراغ الثالث بكلية طب حلوان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز