عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية التثقيف الصحي المشروعات القومية
البنك الاهلي

الأنبا يوليوس: الكنيسة القطبية تدعم المبادرات الرئاسية والمشاريع القومية

الأنبا يوليوس أسقف
الأنبا يوليوس أسقف

أكد الأنبا يوليوس أسقف عام الخدمات العامة والاجتماعية بالكنيسة القبطية، أن الكنيسة تعمل لدعم كافة المصريين، وهي داعمة لكافة المبادرات الرئاسية والمشاريع القومية؛ لأن التنمية هي الطريق الوحيد للجمهورية الجديدة.



وقال الأنبا يوليوس -في كلمته خلال جلسة نقاشية ضمن فعاليات إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية"- إن أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية -ذراع الكنيسة التنموية- شريك فاعل حيث عقدت بروتوكولًا مع مبادرة "حياة كريمة" و"المشروع القومي لتنمية الأسرة"، مشيرًا إلى أن الحياة التي وصى بهم سيدنا عيسى عليه السلام، تنفذها مصر من خلال "حياة كريمة" و"المشروع القومي لتنمية الأسرة".

وأضاف أن الوثيقة التي أطلقتها الكنيسة القبطية أوضحت موقفها من تنظيم الأسرة، حيث جاء في بدايتها "ولد واحد يتقي الله خير من ألف منافقين، بعاقل واحد تعمر المدينة وبقبيلة من الأثمة تخرب"، مشيرًا إلى أن الكنيسة تدعم هذه القضية تمامًا وترى أنها باب للأفضل وللتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الكنيسة نفذت لدعم هذه القضية دورات تدريبية للمقبلين على الزواج، حيث تهتم الكنيسة القبطية بالأسرة قبل البدء في اختيارها، وأصبح الأمر إجباريًا، حيث لا يستطيع أحد الزواج دون أن يحصل على شهادة باجتياز هذه الدورة التدريبية، فضلًا عن الفحوص الطبية قبل الزواج.

ولفت إلى أن الكنيسة تهتم أيضا بالأسرة المصرية عقب الزواج، وذلك من خلال الاهتمام بالتعليم سواء محو الأمية، ومساعدة الأطفال لإكمال تعليمهم، فضلًا عن الاهتمام بكافة مجالات الصحة بالتوازي مع وزارة الصحة حيث يتم العمل على التوعية بكافة المبادرات الرئاسية لكافة المصريين. 

وحول التمكين الاقتصادي والمشروعات الصغيرة والتشغيل، أشار إلى أن الكنيسة تهتم بالمشروعات الصغيرة وأضافت مشروعات خضراء؛ نظرًا لأن عام 2022 عامًا للبيئة ومجابهة تغير المناخ، وأن الكنيسة تعمل على دعم كافة المبادرات التي تقوم بها مصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز