عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الأوكراني يلجأ إلي المساجين والمرتزقة للتصدي للهجوم الروسي

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

قال"فلاديمير زيلينسكي" الرئيس الأوكراني، أنه سيتم إطلاق سراح عدد من الأوكرانيين من ذوي الخبرة في العمليات القتالية، إنه بموجب الأحكام العرفية السائدة في البلاد،وسيقوم خلال ذلك رفع جميع العقوبات عنهم، لكي يشاركوا في القتال.



 

وأضاف زيلينسكي، في كلمته الموجهة للجمهور: "تم اتخاذ قرار صعب من وجهة نظر أخلاقية  بموجب الأحكام العرفية، سيتم إطلاق سراح الأوكرانيين الذين لديهم خبرة قتالية حقيقية وسيخرجون من السجون ليتمكنوا من التكفير عن ذنبهم. وسيتم رفع جميع العقوبات عنهم، ليتمكنوا من القتال في عمليات الجيش الأوكراني في دونباس".

 

في وقت سابق دعت سلطات كييف المرتزقة الأجانب للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية.

 

 وفي يوم أمس قال وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، إن "الأجانب الذين يرغبون في الدفاع عن أوكرانيا في إطار فيلق الدفاع الإقليمي الأممي، يمكنهم مراجعة سفارات أوكرانيا في بلدان إقامتهم".

 

أخر التطورات الروسية في أوكرانيا

 

أعلن الجيش الروسي اليوم الاثنين عن فتح ممر آمن للمدنيين الأوكرانيين لمغادرة العاصمة الأوكرانية كييف.

 

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الميجور جنرال إيجور كوناشينكوف، قوله: "نحن نناشد سكان كييف، يمكن لجميع المدنيين في المدينة مغادرة عاصمة أوكرانيا بحرية على طول الطريق السريع كييف-فاسيلكوف، هذا الطريق مفتوح وآمن".

وأضاف المتحدث "مرة أخرى، أود أن أؤكد أن القوات المسلحة للاتحاد الروسي تقصف فقط الأهداف العسكرية، السكان المدنيون ليسوا في خطر".

ووفقا لوزارة الداخلية الأوكرانية، لقى ما لا يقل عن 352 مدنيا مصرعهم في أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، بينهم 14 طفلا، كما اتهمت السلطات الأوكرانية القوات الروسية باستهداف البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المباني السكنية والمدارس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز