عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية الإيطالية توصي رعاياها بمغادرة روسيا على الفور

الخارجية الإيطالية
الخارجية الإيطالية

أوصت وزارة الخارجية الإيطالية رعاياها في الاتحاد الروسي بمغادرة البلاد،داعية جميع المواطنين الإيطاليين الموجودين في روسيا على أساس مؤقت (السياح، الطلاب، رجال الأعمال وما شابه ذلك) بتنظيم أمورهم على الفور للعودة إلى إيطاليا عن طريق الوسائل التجارية التي لا تزال متاحة .



ووفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء،جاء في مذكرة عن الاتحاد الروسي نُشرت على موقع “السفر الآمن” التابع لوحدة الأزمات في قصر (فارنيزينا)، مقر وزارة الخارجية الإيطالية اليوم الاثنين، أن "الاتحاد الأوروبي أمر بإغلاق المجال الجوي أمام الرحلات الجوية القادمة من الاتحاد الروسي، اعتبارًا من أمس ، وهذا الأمر ينطوي على إلغاء الرحلات الجوية وتعليق حركة الملاحة الجوية بين الاتحاد الروسي ودول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك إيطاليا، اعتباراً من يوم أمس". 

وأشارت المذكرة إلى "ضرورة الاطلاع أيضا على المتطلبات الصحية للمرور عبر الدول الأجنبية، المتوفرة على هذا الموقع وعلى مواقع الشبكة الدبلوماسية القنصلية"، كما أوصت بتأجيل جميع الرحلات إلى الاتحاد الروسي وقيام المواطنون الموجودون في البلاد والذين هم على وشك العودة إلى إيطاليا بالاتصال على الفور بشركة الطيران المرجعية للحصول على معلومات حول الطرق البديلة .

ونوه بيان الخارجية بأن الرحلات الجوية لا تزال نشطة، مع محطات توقف في أي من إسطنبول والدوحة وأبو ظبي ودبي، وأنه للوصول إلى منطقة شنغن عن طريق البر، تتوفر الحافلات من سانت بطرسبرج إلى تالين في استونيا .

وحذّر البيان من أنه "في بعض مناطق البلاد، بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، تم تعليق الاتصالات الجوية حاليًا، لذا يُنصح الإيطاليون بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، لا سيما في المناطق الحدودية وفي مناطق الحذر الخاص المحددة في الجزء الأمني المذكورة في هذه المذكرة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز