عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس جامعة الدول العربية يعرب عن قلقه إزاء التطورات الجارية في أوكرانيا ويؤيد جهود حل الأزمة دبلوماسيًا

اجتماع بجامعة الدول العربية
اجتماع بجامعة الدول العربية

أعرب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين عن القلق إزاء تطورات الأحداث الجارية في أوكرانيا، وتأييد جميع الجهود الرامية لحل الأزمة من خلال الحوار والدبلوماسية وبما يحفظ أمن وسلامة الشعوب في هذه المنطقة المهمة من العالم.



وأكد المجلس - في بيان أصدره في ختام أعمال اجتماعه غير العادي اليوم -، برئاسة الكويت وبطلب من مصر لبحث آخر تطورات الأزمة الجارية في أوكرانيا، على أهمية احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ودعم المساعي الهادفة إلى تخفيف حدة التوتر والدعوة إلى الشروع في إجراءات التهدئة وضبط النفس، وبما يكفل عودة الاستقرار والسماح بعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي .

كما عبر المجلس عن القلق إزاء تدهورالأوضاع الإنسانية والتأكيد على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الدول العربية؛ للحفاظ على أمن وسلامة الجاليات العربية الموجودة في المنطقة حاليا، وتسهيل عبور الراغبين منهم الى الدول المجاورة والحفاظ على أمن وسلامة أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية.

وأوصى المجلس بتشكيل مجموعة اتصال عربية على المستوى الوزاري تتولى متابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة.. وتكليف الأمانة العامة بإجراء المشاورات اللازمة لاعتماد هذه التوصية.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع تطورات الموقف وأثاره على السلم والأمن الدوليين وأثره المباشر على الدول العربية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز