عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يوسف جلال.. بطل من ذهب يتحدى الشلل الدماغي بالسباحة

يوسف جلال ارشيفية
يوسف جلال ارشيفية

رغم معاناته من الشلل الدماغي، تمكن يوسف جلال من الفوز بالعديد من الميداليات في رياضة السباحة علي مستوي الجمهورية، حيث اختار أن يمارسها دون غيرها من الرياضات لحبه للبحر، فضلا عن كونها وسيلة علاجية ساعدته منذ صغره علي تعلم المشى.



تعود بداية يوسف مع حبه للسباحة منذ عمر العاشرة، ليكتشف والده حبه وشغفه للرياضة وعمل علي تأهيل يوسف ليكون بطلا رياضيا، ليشارك في عدد من البطولات علي مستوي الجمهورية وليحصد العديد من الميداليات منها ميداليتين ذهبيتين للاعبي الشلل الدماغي في سباحة 50 متر حرة و50 متر صدر، في بطولة الجمهورية للسباح، التي تحمل اسم البطل  البارالمبي الراحل محمود إبراهيم فهمي _ لاعب نادي اتحاد الحبانية، والتي استضافها نادي 6 أكتوبر، فضلا عن عدد من الميدليات الفضية والبرونزية في عدد من البطولات علي مستوى الجمهورية، فضلا عن فوزه ببطولة سباحة الإعاقات الحركية.

يوسف جلال
يوسف جلال

 

ووصف البطل الرياضي "يوسف جلال " والده ووالدته بكونهما أصحاب الفضل عليه موضحا "أكثر أشخاص داعمين لي بعد الله هما والدي ووالدتي عانوا معي الكثير وقدموا لي كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي".

 

وأوضح يوسف أن أبرز مشاكله مع السباحة تتلخص في مشكلة التدريبات أثناء فصل الشتاء؛ نظرا لبرودة المياه فضلا عن التكلفة الباهظة لتدقئة حمام السباحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز