عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رجال الأعمال المصريين" تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية المكسيكية تعزيز التعاون المشترك

   بحثت جمعية رجال الأعمال المصريين مع وفد من غرفة التجارة الأمريكية المكسيكية، التعاون المشترك في تعزيز ودفع العلاقات الاقتصادية والعمل على تنمية التجارة والاستثمار المشترك بين القطاع الخاص بالبلدين.



 

حضر اللقاء ادواردو فراجوسو، رئيس القسم الاقتصادي بسفارة المكسيك في مصر، ومارلين ماروكين، المدير الإقليمي التنفيذي بغرفة التجارة الأمريكية المكسيكية، وعدد من رؤساء وممثلي شركات مكسيكية.

وذكرت جمعية رجال الأعمال المصريين - في بيان اليوم الاثنين - أن وفد غرفة التجارة الأمريكية المكسيكية، ضم 7 شركات تعمل في مجالات إدارة المياه والنقل والمطبات الصناعية الذكية والتي يمكن استخدمها في التجمعات السكنية، كما أن لديهم تقنية جديدة لتجميد الافوكادو مع الاحتفاظ بالشكل والطعم بالإضافة إلى مجال الاستثمار العقاري ومراكز التدريب.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، محمد يوسف، أهمية مصر كبوابة للاستثمار والدخول إلى الأسواق الإفريقية بسهولة، بجانب فرص الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين لتنمية التجارة وتبادل الخبرات.

بدورها، قالت المدير الإقليمي التنفيذي بغرفة التجارة الأمريكية المكسيكية، مارلين ماروكين، إن حجم التجارة بين مصر والمكسيك وصل الى 140 مليون دولار.

وأشارت إلى أن غرفة التجارة الأمريكية المكسيكية تم تأسيسها منذ أكتر مائة عام ولديها فروع في نيويورك وكاليفورنيا والمكسيك، كما أن الغرفة تضم اكثر من 4000 عضو يعملون في العديد من القطاعات منها الطبي، وقطع غيار السيارات، وتكنولوجيا المعلومات، والأجهزة المنزلية وفي الصناعة.

وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين وغرفة التجارة الأمريكية المكسيكية من أجل الشراكة في خدمة تنمية العلاقات التجارية والترويج لفرص الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين وعقد لقاء ثنائي كل شهرين لتبادل الفرص التجارية والاستثمارية بين أعضاء الجانبين، بالإضافة إلى رغبة الجانب المكسيكي لعقد اجتماع للشركات المكسيكية حول منصة كارجو اكس ونظام التسجيل المسبق للشحنات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز