عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي يتابع جهود رصد التعامل مع مخالفات البناء من خلال منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظات

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

  شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على ضرورة قيام المحافظين والمسؤولين المعنيين باستمرار العمل، بصورة مكثفة، على التصدي ومنع التعديات على الأرض الزراعية ووأدها في مهدها؛ من أجل حماية رقعتنا الزراعية التي يهدرها هؤلاء المعتدون.



 

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم؛ لمتابعة جهود رصد التعامل مع مخالفات البناء من خلال منظومة المتغيرات المكانية في عدد من المراكز بالمحافظات، بحضور كل من وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ومحافظي "الأقصر، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والدقهلية، والمنوفية، وبورسعيد، ودمياط،

 

والإسكندرية، ومطروح، وبني سويف، وكفر الشيخ"، ومدير إدارة المساحة العسكرية، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.

 

وأكد مدبولي، ضرورة إزالة أي مبنى مخالف بعد غلق قانون التصالح على الفور، قائلاً: "مش عاوز بناء مخالف بأي متر تاني على الأرض الزراعية.. وأُحمّل المحافظين المسؤولية"، وخاصة أنه يتم إرسال تقارير منظومة المتغيرات المكانية بصفة يومية، وبالتالي لن نسمح بأي مخالفة بناء مرة أخرى.

 

وأشار إلى الحرص الشديد على مواصلة متابعة موقف منظومة المتغيرات المكانية في جميع محافظات الجمهورية أولاً بأول، في إطار التصدي بكل حزم لكل صور التعديات على الأرض الزراعية، لافتًا إلى أنه تم تخصيص هذا الاجتماع؛ لاستعراض موقف المتغيرات المكانية في 12 مركزًا بـ 12 محافظة.

ونوه مدبولي بأنه سيتم في غضون هذا الأسبوع إرسال جميع البيانات الخاصة بالمتعدين على الأراضي الزراعية بمخالفات البناء؛ لاتخاذ قرارات إلغاء كل أشكال الدعم التي يحصلون عليها. واستعرض، الاجتماع، تقرير اللجنة المُشكلة من وزارتي التنمية المحلية والزراعة؛ لمراجعة موقف منظومة المتغيرات المكانية وفقا لما أصدرته إدارة المساحة العسكرية فيما يتعلق بـ 12 مركزًا في محافظات "الأقصر، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والدقهلية، والمنوفية، وبورسعيد، ودمياط، والإسكندرية، ومطروح، وبني سويف، وكفر الشيخ".

 

وأكد رئيس الوزراء استمرار الاجتماعات الخاصة بهذه المنظومة؛ لمتابعة هذا الملف المهم الذي يعد قضية أمن قومي، قائلاً: "لن نترك هذا الملف أبدًا حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة، ولن نمّل من متابعتها حتى يتحقق ذلك وتنتهي تلك الجرائم التي يتم ارتكابها على الأراضي الزراعية، وتهدر حقوق الأجيال المقبلة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز