عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير إيطالي: اعتمادنا على الخارج في الحصول على الطاقة خطأ كبيرا

وزير التحول البيئي الإيطالي روبرتو تشينجولاني
وزير التحول البيئي الإيطالي روبرتو تشينجولاني

   أعرب وزير التحول البيئي الإيطالي روبرتو تشينجولاني اليوم الاثنين، عن اعتقاده بأن بلاده ارتكبت بعض الأخطاء في مجال التزود بالطاقة واعتمدت كثيراً على المصادر الخارجية.



 

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية :آكي” في نسختها العربية عن تشينجولاني قوله إن روما تدفع ثمن "خيارات سيئة" استمرت عقودًا، والتي تلخصت في مصدر أحادي للطاقة بشكل أساسي، إذ أن إيطاليا لديها ناقل طاقة واحد ومصدر منفرد هو الغاز .

وأضاف أنه رغم قيام بلاده بتطوير مصادر متجددة، وشهدت تقدما في ذلك في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ورغم جهودها الحالية لتسريع التخلص من الكربون، إلا أن هناك حالة من "إدمان الغاز" في الحقيقة .

وذكر الوزير أنه بالإضافة إلى مزيج الطاقة الذي يشتمل على خيارات قليلة للغاية، هناك خطأ يتمثل في انخفاض الإنتاج الوطني للغاز، إذ أن الاعتماد المفرط على الدول الأجنبية كان له تأثير عميق، وهو اعتماد يجعل إيطاليا أكثر ضعفًا بشكل خاص.

وأوضح أنه بينما يتحدث العالم عن فرض عقوبات على روسيا، لم تستطع روما المشاركة في ذلك، إذ أنها قد تواجه مشكلة كبيرة إذا قطعت موسكو الغاز عنها فجأة، نظرًا لأنها تستورد 47% من حاجتنا من روسيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز