عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأزهر الشريف
البنك الاهلي

غدًا.. كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج تعقد المؤتمر الدولي الأول عن «تاريخ الأزهر وريادته»

كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج
كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج

تعقد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر في سوهاج بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية مؤتمرها العلمي الدولي الأول بعنوان: «الأزهر الشريف.. تاريخ وريادة»، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يومي الثلاثاء والأربعاء هذا الأسبوع 28-29 رجب 1443هـ الموافق 1-2 مارس 2022م.



ويهدف المؤتمر إلى الكشف عن أثر الأزهر الشريف في الحضارة الإسلامية، مع الاهتمام بإبراز الدور المحوري للأزهر في نشر العلوم الشرعية والعربية والإنسانية، ودور علمائه في الإصلاح والتجديد، والتقريب بين المذاهب، وتأثير الأزهر في الحضارة الإنسانية، وتأثره بها، وإبراز دور الأزهر في دعم التعايش السلمي بين الشعوب والتقريب بين الحضارات، مع بيان أثر العلوم التي تدرس بالأزهر في بناء فكر إسلامي معتدل، ودعم التوجه الإصلاحي للأزهر الشريف في مواجهة التيارات الفكرية المنحرفة.

وتتمثل محاور المؤتمر في ستة محاور هي: المنهج الأزهري، الأزهر الشريف ودوره في الحفاظ على التراث، الأزهر الشريف ودوره في الإصلاح والتجديد، وسطية الأزهر وأثرها في دعم التقارب بين التيارات والمذاهب، الدور الوطني والمجتمعي للأزهر عبر العصور، أثر الأزهر الشريف في الحضارة الإنسانية وتأثره بها.

ويعقد المؤتمر في مقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، برئاسة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور علي عبد الموجود نور الدين، عميد الكلية، ومقرر المؤتمر الدكتورة فاطمة محمد المهدي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز