عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميتا المالكة لفيسبوك تقول إنها ستقيد الوصول إلى وكالة سبوتنيك وروسيا اليوم في أوروبا

شركة ميتا المالكة لفيسبوك
شركة ميتا المالكة لفيسبوك

قالت شركة ميتا المالكة لفيسبوك ووسائل تواصل اجتماعي أخرى، اليوم الاثنين، إنها ستقيد الوصول إلى وكالة الأنباء والإذاعة الروسية "سبوتنيك" وشبكة تلفزيون "روسيا اليوم" في كافة أنحاء أوروبا.



وقال نيك كليغ، نائب رئيس الشؤون العالمية والاتصالات بالشركة، إن ميتا، المعروفة سابقا باسم فيسبوك، ستقيد الوصول إلى وكالة الأنباء والإذاعة الروسية "سبوتنيك" وشبكة تلفزيون "روسيا اليوم" في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف، "تلقينا طلبات من عدد من الحكومات والاتحاد الأوروبي لاتخاذ مزيد من الخطوات فيما يتعلق بوسائط الإعلام التي تسيطر عليها الدولة الروسية".  

ولفت إلى أنه بالنظر إلى الطبيعة الاستثنائية للوضع الحالي، فإننا سنقيد الوصول إلى روسيا اليوم وسبوتنيك في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي في هذا التوقيت.

وتابع أن ميتا سيواصل التنسيق حول هذه القضية مع كافة الحكومات المعنية.

 

في وقت سابق أمس الأحد، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عن نية الاتحاد الأوروبي حظر وسائل الإعلام الروسية المملوكة للدولة، بما في ذلك "وكالة سبوتنيك وروسيا اليوم" وفروعهما، كجزء من العقوبات الجديدة المفروضة على البلاد وسط عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

روسيا لن تتخلى عن صحفييها

بدورها، قالت رئيسة تحرير شبكة قنوات "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين، مارغريتا سيمونيان، إنه لن يتم التخلي عن أي عامل لدى وسيلتي الإعلام الروسية بعد قرار المفوضية الأوروبية.

ونشرت سيمونيان تغريدة على "تويتر" قالت فيها:  

"فيما يتعلق بالحظر المفروض على بث (RT) و(Sputnik) في الاتحاد الأوروبي، أعلن رسميا أنه لن يتم تسريح أي شخص يعمل بإخلاص ويواصل العمل لدينا في أي بلد".  

وتابعت سيمونيان: "نحن نعلم كيف نقوم بعملنا في ظروف الحظر. لقد كان هؤلاء (الغرب) المحبون للحرية يعدوننا لهذا لمدة ثماني سنوات".

سبوتنيك ترد على الاتحاد الأوروبي

من جهتها، ردت وكالة "سبوتنيك" الروسية على رئيس المفوضية الأوروبية، الذي أعلن قرار حظر مواقع وراديو "سبوتنيك" وقناة "آر تي" في الاتحاد الأوروبي، باقتراح تمديد العقوبات لتشمل الإنترنت بالكامل.  

"نقترح على الاتحاد الأوروبي ألا يتوقف عند أنصاف الإجراءات، بل أن يحظر الإنترنت على الفور".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز