عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

القوى العاملة: تعيين 472 شابًا وإصدار 764 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة بالمنيا

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا، بتعيين 472 شابًا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من بين راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 1787 شاباً، وتوفير 461 فرصة عمل منهم 2 لذوي القدرات الخاصة.



وقال الوزير: إن المديرية قامت في مجال التدريب المهني، بتقييم 10  دورات تدريبية بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية والمواقع الخارجية، ووحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة، كما قامت باستخراج 764 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة.

وأشار وليد الإمام مدير المديرية - في تقريره الشهري للوزير- إلى أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر يناير الماضى بالتفتيش على 490 منشأة، فضلا عن القيام بـ15 حملة تفتيشية، و19  ندوة توعية ( اعرف - احمي نفسك)، فضلاً عن بحث 18 شكوى، من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

وفي مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً، قامت المديرية بصرف 22 منحة مولود جديد بإجمالي 44 ألف جنيه، و3 منح زواج بـ9000 جنيه، و6 منح وفاة أقارب من الدرجة الأولى بمبلغ 12 ألف جنيه، و1000 جنيه منح دورية، فضلاً عن تقديم الرعاية الصحية  (علاج - عمليات جراحية صغرى) لـ16 عاملا من المسجلين بالإدارة بإجمالي 32 ألفاً و695 جنيها.

وأوضح مدير المديرية، أنه فى مجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 1117 منشأة دوريا وحملات يعمل بها 2285 عاملاً، وأسفر عن تحرير 99 محضراً، وندوتين للتوعية ، كما تلقت المديرية 16 شكوى عمالية، تم تسوية 3 منها ودياً، و4 منها تعذرت تسويتها وإحالتها للقضاء، و9 شكاوى أخرى مازالت تحت البحث.

أما عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي، بالتفتيش على ومتابعة 242 منشأة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز