عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة: تخصيص 118 مليون جنيه للإنفاق على الأنشطة التدريبية ومراكز التدريب  

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

  قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن صندوق تمويل التدريب والتأهيل خصص 118 مليونًا و347 ألف جنيه لتمويل الأنشطة التدريبية ومراكز التدريب، فضلا عن الإنفاق على العملية التدريبية.



 

جاء ذلك ترؤسه اليوم /الثلاثاء/ لاجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل، بديوان عام الوزارة؛ لمناقشة التقرير المالي لأنشطة الصندوق، وتجديد البروتوكول الموقع بين الوزارة والصندوق لعقد البرامج الاجتماعية للشركاء الاجتماعيين "الحكومة، والعمال، وأصحاب الأعمال"، وذلك في إطار مبادرة "مصر أمانة بين إيديك".

 

وأضاف سعفان أنه تم خلال هذا الاجتماع مناقشة موقف الأنشطة التي يزاولها الصندوق، والمتمثلة في تمويل مراكز التدريب المهني، وبرامج التدريب المقدمة فيها، والأنشطة التدريبية الأخرى، منوها بأن الصندوق ساعد الوزارة في إنشاء منظومة تدريبية جديدة لتنظيم العلاقة التبادلية بين شركات القطاع الخاص والعاملين بها؛ لتنمية مهاراتهم وقدراتهم على أداء الأعمال الموكلة لهم.

 

وطالب باستقراء الوضع في القطاع الصناعي داخل الدولة المصرية للوقوف على الوظائف المستحدثة بالفترة القادمة وعلى مدار خمس سنوات من أجل توفير التدريب الملائم لها، من حيث أماكن التدريب والبرامج التدريبية لإعداد أجيال قادرة على العطاء وبذل الجهد من أجل دفع الاقتصاد القومي وتحقيق الصالح لهم ومجتمعهم.

 

وأكد الوزير استعداد الوزارة للتعاون مع شركات القطاع الخاص في توفير أنواع التدريب المهني المطلوبة في أي وقت لمساعدة الشركات على مزيد من الإنتاجية بأيدي عاملة مدربة على أحدث أساليب العمل في تعاون مستمر لضمان الاستدامة في التدريب على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح أن دور صندوق تمويل التدريب والتأهيل لا يقتصر على التدريب على مهنة واحدة بعينها أو حرفة، ولكنه دوره الأساسي يتمثل في الارتقاء بمستوى التدريب علي مستوي الجمهورية، مشددا على الاستعداد التام لتقديم الدعم اللازم لأية جهة من الجهات المشاركة فيه في مجال التدريب الذي تحتاجه تلك الشركات بمجال عملها، وفق آليات وضوابط معينة يتم تحديدها مع تلك الشركات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز