عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل واقعة تهريب عملات أثرية عبر مطار القاهرة

مطار القاهرة - صورة ارشيفية
مطار القاهرة - صورة ارشيفية

نجحت الوحدة الأثرية بمطار القاهرة الدولي بالتعاون مع شرطة ميناء القاهرة الجوي، من ضبط  ١٠ عملات معدنية يونانية رومانية وبيزنطية، وصليب قبطي من المعدن بحوزة أحد المسافرين.  



 

 

وأوضح حمدي همام رئيس الإدارة المركزية للمنافذ والوحدات الأثرية، أنه فور تلقي الوحدة الأثرية بالمطار، بلاغاً من شرطة المطار بالاشتباه في أثرية بعض المقتنيات التي كانت بحوزة أحد الركاب، تم تشكيل لجنة أثرية برئاسة الدكتور مؤمن سعد، مدير عام الوحدة الأثرية بمطار القاهرة، للفحص والمعاينة.

 

وأكدت اللجنة أثرية المضبوطات، وعلية تم اتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة نحو مصادرة المضبوطات لصالح وزارة السياحة والآثار، وفقاً لقانون حماية الآثار رقم ١١٧ لسنة ١٩٨٣ وتعديلاته.

 

ومن جانبه أشار الدكتور مؤمن سعد، مدير عام الوحده الأثرية بمطار القاهرة، إلى أن المضبوطات عبارة عن صليب قبطي من المعدن يرجع للفترة ما بين القرن الرابع والقرن الثامن الميلادي، وهو مصنوع من المعدن المزين بزخارف دائرية، وبه فتحة للتعليق، هذا بالإضافة إلى  تسع عملات من المعدن مختلفة الأشكال والأحجام وصور عليها بعض الأباطرة وبعض الكتابات اليونانية، وعملة واحدة معدنية دئراية الشكل ترجع للعصر البيزنطي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز