عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكرملين: الرئيس الروسي وولي عهد أبوظبي يبحثان هاتفيا تنفيذ اتفاقيات "أوبك+"

ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان، تنفيذ اتفاقيات "أوبك+".



وذكر الكرملين- في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم بأن "بوتين أجرى اتصالاً هاتفياً مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، وناقشا تنفيذ الاتفاقيات(أوبك+)، وأكدا نية مواصلة التنسيق بين البلدين من أجل الحفاظ على الاستقرار في سوق الطاقة العالمية".

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا أيضا موضوعات التعاون الروسي - الإماراتي.. كما ثمنا مستوى التفاعل المحقق في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية وغيرها.

وأشار البيان إلى أن "الجانبين لاحظا أهمية العمل المشترك البناء في إطار المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة.. كما أعربا عن التوجه المتبادل لمزيد من التطوير الشامل للعلاقات الثنائية من الشراكة الاستراتيجية".

وأوضح أن "الطرفين نظرا في الوضع حول أوكرانيا.. حيث شرح فلاديمير بوتين، أسباب وأهداف وغايات العملية العسكرية الروسية".

يذكر أن (أوبك+) هو اتفاق يضم 23 دولة مصدرة للنفط، منها 13 دولة عضوا في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)؛ وجرى التوصل لهذا الاتفاق في نوفمبر 2016 بهدف خفض إنتاج البترول لتحسين أسعار النفط في الأسواق

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز