عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس اللبناني يؤكد مواصلة مكافحة الإرهاب وكشف الخلايا النائمة والقضاء عليها

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

قال الرئيس اللبناني ميشال عون إن بلاده تواصل مكافحة الإرهاب من خلال كشف خلايا إرهابية نائمة والقضاء عليها، مشيرا إلى أن آخر ما سجل في هذا المجال كشف خلية كانت تعتزم القيام بهجمات إرهابية في مراكز عدة جنوب بيروت. 



جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط المارشال مارتن سامبسون المتواجد بلبنان؛ للاطلاع على الأوضاع وبحث العلاقات الثنائية بين لبنان وبريطانيا، والتعاون القائم بين الجيشين اللبناني والبريطاني، وذلك بحضور السفير البريطاني بلبنان إيان كولارد.

وأعرب عون عن شكره للاهتمام الذي تبديه بريطانيا لتعزيز التعاون العسكري مع لبنان، والمساعدات العسكرية البريطانية التي قدمت للجيش، موضحًا أنها لعبت دورا مهما في تأمين الحدود الشرقية والشمالية من خلال بناء 41 برجا، و38 مركزا للمراقبة الحدودية، و31 منظومة مراقبة متحركة. 

وأشاد بالمساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها بريطانيا للبنان وخاصة بالقطاعات التعليمية والصحية، متمنيا الاستمرار في تقديم مثل هذه المساعدات كي يتمكن لبنان من مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأعرب عن ألمه إزاء التطورات العسكرية المتسارعة بين روسيا وأوكرانيا، معتبرًا أن الحرب لم تكن يوما وسيلة لحل النزاعات؛ نظرًا لما تخلفه من دمار ودماء وضحايا بريئة وعداوات وكراهية، معبرا عن أمله في أن يعود البلدان إلى لغة الحوار والتفاوض كي يعود السلام والاستقرار سريعا.

من جهته.. أكد كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط المارشال مارتن سامبسون، حرص بلاده على استمرار تقديم الدعم للبنان، موضحًا أهمية مكافحة الإرهاب وتهريب السلاح والمخدرات، معتبرا أن لدى الدول مصلحة مشتركة في التعاون في ما بينها للقضاء على هذه الآفات.

وأعرب عن أمنياته بأن تجرى الانتخابات النيابية في موعدها مايو القادم، وأن تتفعل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، لافتا إلى أن بلاده تدعم بقوة إجراء هذه الانتخابات ونجاح هذه المفاوضات.  

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز