عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأزهر الشريف
البنك الاهلي

اليوم.. الملتقى التاسع لـ "كبار العلماء" يناقش رؤية الأزهر حول "الكد والسعاية"

الملتقى العلمى الكد والسعاية
الملتقى العلمى الكد والسعاية

تعقد الأمانة العامَّة لهيئة كبار العلماء بالأزهر، عصر اليوم الأربعاء، ملتقاها العلمي التَّاسع تحت عنوان «حق الكدِّ والسَّعاية.. رؤية أزهرية لضمان الحقوق" ، وذلك بمقرِّ الجامع الأزهر، بحضور الدكتور نصر فريد واصل، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، مفتي الجمهورية الأسبق، والدكتور فتحي عثمان الفقي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، والدكتور عبَّاس شومان، وكيل الأزهر الأسبق.



ومن المقرر أن يناقش الملتقى حقوق المرأة العاملة والمشاركة في تنمية ثَّروة زوجها، وتوضيح أهداف دعوة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب لإحياء فتوى الكد والسعاية، وهي المبادرة الَّتي تحفظ للمرأة ولمن شارك في تنمية الثَّروة حقِّه، مع الاحتفاظ بنصيبه في الميراث.

كما تأتي هذه المبادرة تأكيدًا على ما جاء في بيان الأزهر الشَّريف في ختام مؤتمره «تجديد الفكر الإسلاميِّ»، حيث جاء فيه: «يجب تعويض المشترك في تنمية الثَّروة العائليَّة، كالزَّوجة الَّتي تخلط مالها بمال الزَّوج، والأبناء الَّذين يعملون مع الأب في تجارةٍ ونحوها، فيُؤخذ من التَّركة قبل قسمتها ما يعادل حقَّهم؛ إن عُلِم مقداره، أو يتصالح عليه - بحسب ما يراه أهل الخبرة والحكمة- إن لم يُعلم مقداره».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز