عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العسومي" يصل للمغرب للمشاركة في المؤتمر الـ11 لرابطة الشيوخ والشورى شيوخ

العسومي يصل للمغرب
العسومي يصل للمغرب

وصل عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، إلى المملكة المغربية، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية، وذلك للمشاركة في المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي ومنتدى الحوار البرلماني مع مجالس الشيوخ بأمريكا اللاتينية والكراييب خلال الفترة من 3 لـ5 من الشهر الحالي، حيث يشارك البرلمان بوفد رفيع المستوى، يضم عددًا من الأعضاء.



 

 

ويناقش المؤتمر الذي يأتي بمشاركة عربية واسعة رفيعة المستوى تضم شخصيات سياسية ودبلوماسية، عدة محاور من بينها موضوع "التعاون والتضامن الإفريقي العربي دعامة أساسية للتأهيل الاقتصادي والتنموي"، في ظل تداعيات جائحة كورونا، كما يناقش موضوع الشباب والمرأة في صلب السياسات التنموية والاستثمارات المستدامة. 

 

كما يناقش منتدى دور مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والإفريقي، إضافة إلى بحث المبادلات التجارية والاقتصادية بين إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية والكراييب. 

 

ومن المقرر، أن يصدر عن المؤتمر ميثاق الرباط لمجلس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية والكراييب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز