عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دعوى لوقف قوائم انتخابات نقابة المهندسين

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أقامت حسناء عمرو، مهندسة، دعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة مجلس الدولة، طالبت فيها بوقف تنفيذ قرارات اللجنة للانتخابات نقابة المهندسين بإعلان القوائم النهائية لانتخابات نقابة المهندسين، المقرر عقدها في4/3/2022 فيما تضمنته من إدراج، المرشحون على المناصب النقابية المختلفة كونهم أعضاء مجلس نواب وأعضاء مجلس شيوخ بالمخالفة للقانون وحكم محكمة القضاء الاداري بجلسته 2022/1/30 و 2022/2/20 المؤيـد بحكم المحكمة الإدارية العليا.



 

 

ومنهم المرشحة رقم: 26 المهندسة مها رزق عبد الناصر الطرهوني والشهيرة بـ"مها عبد الناصر" على منصب مقعد عضو مكمل كهرباء وما يترتب على ذلك من آثار اخصها استبعاد المهندسة مها رزق عبد الناصر الطرهوني والشهيرة بـ"مها عبد الناصر"، واستبعاد كل اسماء السادة المرشحين على المناصب المقاعد  النقابية المختلفة الذين يتقلدون مناصب المجالس النيابية مجلسي النواب والشيوخ لانتخابات نقابة المهندسين، المقرر عقدها في 2022/3/4، على أن ينفذ الحكم بمسودته.

 

 

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت بقبول الدعوى المقامة من الدكتورة رحاب التحيوي وكيلا عن المهندس محمد حسين مصيلحي أحد أعضاء الجمعية العمومية، والتي تطالب أولا بقبول الدعوى شكلا، ثانيا وبصفة مستعجلة وقف تنفيذ قرار اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين بإعلان القوائم النهائية فيما تضمنه من إدراج اسم المرشح هاني سيد ضاحي، النقيب العام للمهندسين، وأحمد عثمان أحمد عثمان، واستبعادهم من قوائم مقعد نقيب المهندسين لانتخابات نقابة المهندسين المقرر عقدها في 2022/3/4 على أن ينفذ الحكم بمسودته دون إعلان ثالثا وفي الموضوع إلغاء القرار المطعون عليه وما يترتب على ذلك من آثار.

وبذلك تكون المحكمة قضت باستبعاد كل من هاني سيد ضاحي وأحمد عثمان أحمد.

 

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 30056 لسنة  76 قضائية، رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين النقيب العام للمهندسين، وزير الموارد المائية والري بصفته، أحمد عثمان أحمد عثمان مرشحا لمنصب نقيب المهندسين وعضو مجلس النواب المصري.

 

وقالت الدعوي، إن اللجنة العليا للانتخابات لنقابة المهندسين المصرية، أعلنت بتـاريخ ٢/٦/۲۰۲۲ برئاسة هاني محمود محمد  بصفته رئيس اللجنة العليا لانتخابات المهندسين والمشرف على القائمة النهائية للمرشحين على منصب نقيب المهندسين، وشملت القائمة أيضا اسم المهندس أحمـد عثمـان أحمـد عثمان لمنصب النقيب العـام المدعى عليه الرابع.

وحيث إن قبـول ترشـح عضو مجلس النواب المصري- المـدعى عليـه الرابع- "أحمد عثمان  أحمد كنقيب عام للمهندسين، من قبل اللجنة العليا للانتخابات، وإدراج اسمه في القوائم النهائية للمرشحين على منصب النقيب العام إنما يعد خرقاً للدستور ومخالفة للقانون.

وكان المهندس أحمد عثمان ـ عضو مجلس النواب ـ ووكيل أول نقابة المهندسين أعلن في 12 يناير الماضي، عن تقديم أوراق ترشحه على مقعد النقيب للنقابة العامة للمهندسين في دورته الحالية.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز