عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العناني يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية ببنجلاديش

التقى، ظهر اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السيد شهريار علم عضو البرلمان ووزير الدولة للشؤون الخارجية ببنجلاديش، والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارتهم الحالية لمصر، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين على المستوى السياحي والأثري. 



وقد حضر اللقاء السفير محمد مونيرول إسلام سفير بنجلاديش بالقاهرة، ووزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار، والأستاذة يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية. 

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسيد شهريار علم خلال زيارته لمصر، مؤكدًا على العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وبنجلاديش في العديد من المجالات. 

وخلال اللقاء تمت مناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من دولة بنجلاديش لمصر وخاصة في ظل قرب بدء تشغيل خط طيران مصر للطيران بين مصر وبنجلاديش، بالإضافة إلى مناقشة إعداد برامج سياحية مشتركة، كما تم بحث آليات الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال السياحة والآثار، لتدريب العاملين بقطاع السياحة وخاصة في مجال الضيافة، ومجال الحفائر الأثرية وبناء وتجهيز المتاحف الأثرية.

كما تمت مناقشة إمكانية تنظيم رحلات تعريفية لممثلي وسائل الإعلام المختلفة والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي ببنجلاديش لزيارة مصر والتعرف على التنوع الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى عقد ورش عمل بين الشركات السياحية بالبلدين لبحث آليات جذب المزيد من السائحين من دولة بنجلاديش لزيارة المقاصد السياحية المصرية. وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الوزيرين. 

جدير بالذكر، أن الدكتور خالد العناني كان قد التقى منذ شهر السفير محمد مونيرول إسلام سفير بنجلاديش بالقاهرة لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز