عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: مصر قامت منذ ٣ سنوات بدمج المفاهيم البيئية داخل المناهج الدراسية

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

   أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية دمج المفاهيم البيئية وخاصة المتعلقة بالتغيرات المناخية داخل المواد والمناهج التعليمية.



 

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة البيئة من خلال كلمة مسجلة فى الجلسة التي عقدتها جمعية الأمم المتحدة للبيئة على هامش اجتماعات الشق الثانى للدورة الخامسة للجمعية بنيروبى بكينيا حول طرق ربط ودمج الطبيعة بالتعليم.

وأوضحت فؤاد أن مصر اتخذت هذه الخطوة الهامة منذ حوالى ٣ سنوات وتم دمج المفاهيم البيئية داخل المناهج المصرية للتعليم الأساسي؛ وذلك بهدف رفع الوعي البيئي للطلاب وخاصة من سن ٦ أعوام حتى ١٢ عاما، مما يساهم فى تغيير السلوكيات السلبية نحو البيئة والاتجاه نحو السلوكيات الإيجابية وهذا يعمل على خلق جيل واع قادر على حماية البيئة.

وأشارت وزيرة البيئة - خلال كلمتها - إلى قيام مصر بدمج المجتمعات المحلية داخل محمياتهم الطبيعية، مما ساهم فى جعلهم حراس للطبيعة داخل محمياتهم بحيث يساهمون فى الحفاظ عليها وعلى تراثهم الثقافى وفى نفس الوقت حقق دخلاً اقتصادياً لهم من خلال بيع وتسويق منتجاتهم المحلية داخل محمياتهم التي يعيشون فيها، وهى خطوة هامة ساهمت فى خلق فرص عمل لهؤلاء السكان وخاصة السيدات، فضلا عن تنشيط السياحة البيئية فى تلك المناطق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز