عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ذا صن: مالك تشيلسي يدرس 3 عروض بيع بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

مالك تشيلسي
مالك تشيلسي

  كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن مالك نادي تشيلسي، رومان أبراموفيتش يدرس 3 عروض من أجل بيع النادي الإنجليزي بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا يوم الخميس الماضي.



 

ونقلت الصحيفة عن الملياردير السويسري هانزورج ويس قوله، في تصريحات صحفية، أن الروسي أبراموفيتش، تواصل بالفعل معه لإقناعه بشراء النادي الإنجليزي، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال الأمريكيين لمعرفة مدى رغبتهم في شراء النادي بمقابل يزيد عن 3 مليارات جنيه أسترليني.

وأوضح ويس: "أبراموفيتش هو أحد أقرب مستشاري وأصدقاء الرئيس الروسي، وهو في حالة ذعر مما يحدث في أوروبا، ولهذا يحاول بيع كل فيلاته في إنجلترا، كما يريد التخلص من تشيلسي بسرعة، تلقيت أنا وثلاثة أشخاص آخرين عرضًا يوم الثلاثاء لشراء تشيلسي من أبراموفيتش".

واستمر: "على أن انتظر أربعة إلى خمسة أيام الآن، أبراموفيتش يطلب الكثير في الوقت الحالي، كما تعلم، فإن تشيلسي مدين له بملياري جنيه أسترليني".

وأكمل: "لكن تشيلسي لا يملك المال، ما يعني هو أن أي شخص يشتري النادي يجب أن يعوض أبراموفيتش، حتى الآن، لا نعرف سعر البيع بالضبط".

وأتم: "يمكنني أن أفكر في ملكية تشيلسي مع بعض الشركاء الآخرين، لكن لا بد لي من فحص الشروط العامة أولًا، ما يمكنني قوله بالفعل أنني لن أتحرك بمفردي في هذا الشيء، إذا اشتريت تشيلسي سيكون ذلك من خلال وجود 6 إلى 7 مستثمرين آخرين".

وأعلن أبراموفيتش يوم السبت الماضي، أنه قد منح النادي لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية للإشراف عليه ورعايته خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد شن روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز