عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهاية الإمبراطورية الرومانية..أبراموفيتش يبدأ بيع أصوله في لندن

أبراموفيتش
أبراموفيتش

بدأ رومان أبراموفيت  بيعًا سريعًا'' لمحفظة لندن المترامية الأطراف بينما يحاول تفريغ نادي تشيلسي مقابل 3 مليارات و200 مليون جنيه استرليني من العقارات-حيث ادعى عضو في البرلمان أن الملياردير الروسي يتصرف بسرعة لوقف تجميد أصوله.



 

يمتلك الملياردير أيضًا شقة بنتهاوس من ثلاثة طوابق في تشيلسي ووترفرونت
يمتلك الملياردير أيضًا شقة بنتهاوس من ثلاثة طوابق في تشيلسي ووترفرونت

 

وزعم كريس براينت من حزب العمال، باستخدام الامتياز البرلماني لتجنب الإجراءات القانونية، أن الملياردير يبيع منزله وشقته لأنه "خائف من التعرض للعقوبات"، مضيفًا أنه يخشى أن ينفد وقت الحكومة قريبًا للعمل.

 

تبلغ قيمة أبراموفيتش  12.5 مليار دولارأمريكي، وفقًا لمجلة فوربس، ويمتلك قصرًا في كينسينغتون بقيمة 150 مليون جنيه استرليني، وبنتهاوس بقيمة 22 مليون جنيه استرليني، وأكثر من 1.2 مليار جنيه استرليني من اليخوت والطائرات الخاصة والمروحيات والسيارات الخارقة في بريطانيا وحول العالم.

 

تشيلسي هو أثمن أصوله البريطانية، بعد أن حول الأوليجارشية ثرواته من منافس خارجي إلى عمالقة في الدوري الإنجليزي الممتاز بمساعدة جوزيه مورينيووالتعاقدات الضخمة مثل ديدييه دروجبا، لذا فإن بيعه سيكون بمثابة ضربة شخصية للملياردير الصناعي.

 

 

اليوم، ضغط زعيم حزب العمال السير كير ستارمر على رئيس الوزراء بشأن سبب عدم معاقبة أبراموفيتش، مدعيا أن لديه "صلات بالدولة الروسية" و"ارتباط عام بالنشاط والممارسات الفاسدة". قال جونسون إنه ليس من "المناسب" بالنسبة له التعليق على الحالات الفردية. كانت وزيرة الخارجية ليز تروس قد صرحت في وقت سابق بأن لديها "قائمة اغتيالات" من القلة الذين يستهدفونهم، لكنها لم تذكر أسماءهم جميعًا. 

 

ويواجه المليارديرات المرتبطون بالكرملين أيضًا تهديدات جديدة بمصادرة الأصول من الولايات المتحدة، حيث استخدم جو بايدن خطابه عن حالة الاتحاد ليقول إن أمريكا قادمة  للاستيلاء على يخوتك وشققك الفاخرة وطائراتك الخاصة ''.

 

ولم يحمل أبراموفيتش الجنسية البريطانية أبدًا، وجنى ثروته من بيع الأصول المشتراة من الدولة عندما تفكك الاتحاد السوفيتي. وينفي بشدة أنه قريب من الكرملين أو يفعل أي شيء يستحق العقوبات.

 

وبحسب ما ورد صدرت تعليمات إلى مسؤولي الهجرة بجعل من المستحيل عليه أن يقيم نفسه في المملكة المتحدة. التدقيق من قبل أعضاء البرلمان، ووضعه كأفضل الأوليغارشية الروسية المعروفة في بريطانيا، يجعله أكثر عرضة للخطر. أبراموفيتش لديه سبعة أطفال من اثنتين من زوجاته السابقات. أكبرهم، آنا، 29 عامًا، خريجة فلسفة بجامعة كولومبيا وتعيش في نيويورك، بينما أركادي، 27 عامًا، هو رجل أعمال صناعي يتمتع باستثمارات كبيرة في النفط والغاز، صوفيا، 26 عامًا، تعيش في لندن، نشرت مؤخرًا رسالة على Instagram تهاجم فيها فلاديمير بوتين بسبب غزوه لأوكرانيا، لا يُعرف الكثير عن أرينا، 20 عامًا، وإيليا، 18 عامًا، أو آرون، 11 عامًا وليا لو، 7 أعوام، اللذين ولدا في نيويورك من زوجته الثالثة داشا. 

 

 

موقع “أبراموفيتش” الحالي غير معروف، لكنه كان مؤخرًا في بيلاروسيا "يحاول المساعدة" في التفاوض على إنهاء الحرب الروسية ضد أوكرانيا بعد غزوها غير القانوني للبلاد.

 

دخل الصراع يومه السابع اليوم، حيث حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن روسيا تسعى لمحو أوكرانيا وشعبها بعد أن قال مسؤولون إن 2000 مدني قتلوا، مع تزايد الضغط لمعاقبة أي شخص يرى أنه يساعد نظام بوتين، إليك مجموعة من أصول أبراموفيتش في بريطانيا، بالإضافة إلى اليخوت والسيارات والطائرات المنتشرة في جميع أنحاء العالم.   

 

تشيلسي: 3 مليارات جنيه استرليني يُعد نادي غرب لندن جوهرة إمبراطورية أبراموفيتش، لذا فإن قراره طرحه للبيع مقابل 3 مليارات جنيه استرليني -كما تم الكشف عنه اليوم -كان مؤلمًا شخصيًا.  من المفهوم أن الروس يستهدفون المشترين الأمريكيين لأن الاستثمار من الصين والشرق الأقصى وأوروبا الشرقية قد جف لأسباب سياسية واضحة، على الرغم من وجود شكوك كبيرة في أن أي مشترٍ محتمل سيفي بتقييمه الطموح. 

 تبلغ ثروة قيمة أبراموفيتش  12.5 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس، ويمتلك قصرًا في كينسينجتون بقيمة 150 مليون جنيه استرليني ، وبنتهاوس بقيمة 22 مليون جنيه استرليني ، وأكثر من 1.2 مليار جنيه استرليني من اليخوت والطائرات الخاصة والمروحيات والسيارات الخارقة الموجودة في بريطانيا وحول العالم.
تبلغ ثروة قيمة أبراموفيتش 12.5 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس، ويمتلك قصرًا في كينسينجتون بقيمة 150 مليون جنيه استرليني ، وبنتهاوس بقيمة 22 مليون جنيه استرليني ، وأكثر من 1.2 مليار جنيه استرليني من اليخوت والطائرات الخاصة والمروحيات والسيارات الخارقة الموجودة في بريطانيا وحول العالم.

 

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن البنك الأمريكي مجموعة رين يشرف على عملية البيع، مع منح المشترين المحتملين حتى يوم الجمعة فقط لتقديم "عروض إرشادية"– مما يشير إلى أن أبراموفيتش حريص على إبرام صفقة سريعة. 

 

وعملت مجموعة رين لأول مرة لصالح تشيلسي في 2018 بعد انهيار محادثات مع شركة الأسهم الخاصة الأمريكية سيلفرليك والملياردير البريطاني جيم راتكليف دون التوصل إلى اتفاق. 

 

النادي معروضًا للبيع فعليًا منذ ذلك الحين بسبب صراع أبراموفيتش مع حكومة المملكة المتحدة بعد أن رفضت وزارة الداخلية إصدار تأشيرة له، حيث منحه الغزو الروسي لأوكرانيا دفعة جديدة للبيع. وامتنع تشيلسي عن التعليق. يريد أبراموفيتش ما لا يقل عن 3 مليارات جنيه استرليني لبيع تشيلسي لأنه يدعو لتقديم عطاءات للنادي.

 

 

لكن هناك شكوك تظهر أن الأوليغارشية الروسية ستتلقى في أي مكان قريب من هذا الحد، هناك شعور بأن تأمين مشترٍ أمريكي، ربما من خلال صندوق تحوط، قد يكون أفضل طريق نحو البيع. 

 

لكن روابط أبراموفيتش مع النظام الروسي الذي تسبب في الكثير من الدمار في أوكرانيا قد تؤدي إلى إحجام الأطراف المعنية عن التعامل مع تشيلسي. الملياردير السويسري Hansjorg Wyss، الذي تبلغ قيمته 4.3 مليار جنيه استرليني، يدعي أنه قد تم الاتصال به للنظر في شراء تشيلسي، ربما كجزء من كونسورتيوم. وقال ويس لصحيفة " بليك " السويسرية: "يحاول أبراموفيتش بيع كل فيلاته في إنجلترا، كما أنه يريد التخلص من تشيلسي بسرعة".

 

 

وتلقيت أنا وثلاثة أشخاص آخرين عرضًا يوم الثلاثاء لشراء تشيلسي من أبراموفيتش، لا بد لي من الانتظار أربعة إلى خمسة أيام الآن. 

 

 

يطلب أبراموفيتش الكثير في الوقت الحالي، كما تعلم، فإن تشيلسي مدين له بملياري جنيه استرليني. لكن تشيلسي لا يملك المال. اعتبارًا من اليوم، لا نعرف سعر البيع بالضبط.

 

 

ومع ذلك، هناك شك فيما إذا كان الاستحواذ على نمط اتحاد الشركات سيطول العمر بالنظر إلى المطالب المالية الضخمة المتوقعة في ناد بحجم تشيلسي. مع ذلك، من الواضح الآن أن أبراموفيتش يعد استراتيجية خروج تشيلسي. قضى الأوليجارشية الروسية بعض الوقت في الإمارات العربية المتحدة في الأسابيع الأخيرة بهدف نقل جزء من ثروته هناك، كما يتفهم Sportsmail.  لكن أي آمال في بيع سريع لتشيلسي لا تزال في الميزان بسبب ما سيكون ممانعة من أي أطراف معنية للذهاب إلى أي مكان بالقرب من الحد الأدنى المطلق البالغ 3 مليارات جنيه استرليني الذي يريده أبراموفيتش.

 

 

وتزعم المصادر أن أبراموفيتش يعتقد أن قيمة تشيلسي تساوي ثلاثة مليارات جنيه استرليني - ما يصل إلى 4 مليارات جنيه استرليني - لكن احتمال تلقي مثل هذه العروض يبدو بعيد المنال. يبدو أنه من المحتم أن يضطر رجل الأعمال الروسي إلى خفض توقعاته، ولكن من غير الواضح ما إذا كان أي شخص على استعداد لتقديم مبلغ يصل إلى 3 مليارات جنيه استرليني قد يعتبره أمرًا غير واضح. حاول أبراموفيتش التراجع عن الركض اليومي لتشيلسي يوم السبت، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا. حاول الأوليغارشية تسليم "الإشراف والرعاية" لتشيلسي إلى أمناء المؤسسة الخيرية للنادي. 

 

وأدى ذلك إلى قيام مفوضية المؤسسات الخيرية بالاتصال بنادي ستامفورد بريدج للحصول على مزيد من التفاصيل حول خطط أبراموفيتش، بعد أن أثار العديد من الأمناء مخاوف بشأن الجوانب الفنية.

 

ودعا النائب العمالي كريس براينت حكومة المملكة المتحدة إلى فرض عقوبات على أبراموفيتش بعد أن وقع بالفعل عدد من الأوليغارشية الروسية تحت هذه العقوبات. من المفهوم أن أبراموفيتش حاول نقل إدارة تشيلسي إلى أمناء المؤسسة في محاولة لحماية النادي. لن يحصل مالك تشيلسي على أي حماية من العقوبات من خلال الابتعاد عن السيطرة اليومية في ستامفورد بريدج.

 

لكن أمناء النادي سيصرون على سياسة تعويض لا يمكن اختراقها قبل الموافقة على خطة أبراموفيتش لنقل الإشراف على النادي إلى مؤسسته الخيرية. اقتراح أبراموفيتش، الذي تم الإعلان عنه ليلة السبت، في الميزان مع عدد من الأمناء قلقون للغاية بشأن قبول الإشراف على النادي.

 

 

وعلم موقع Sportsmail أن أحد الشروط الرئيسية التي سيصر عليها الأمناء هو تضمين بوليصة تأمين تعويض قوية لضمان عدم مسؤوليتهم عن أي تداعيات مالية قد يعاني منها النادي أثناء تكليفهم بالمسؤولية. لدى الأمناء عدد من المخاوف فيما يتعلق بخطة أبراموفيتش، والتي ظهرت على الأمناء مع إشعار قصير جدًا ليلة السبت.

 

ويُفهم أن تضارب المصالح هو من بين المخاوف الرئيسية، في حين أن أخلاقيات كونك وجهًا لنادي كرة قدم وعملًا مرتبطًا بالنظام الروسي الذي غزا أوكرانيا هي اعتبار رئيسي آخر للأوصياء. ومع ذلك، فإن المسؤولية المطلقة عن لعب مثل هذا الدور الرئيسي في شركة حققت أكثر من 434.8 مليون جنيه استرليني للسنة المالية السابقة معروفة بأنها مصدر القلق الرئيسي بين عدد من الأمناء. 

 

وأصدر تشيلسي تعليمات للمحامين بالبدء في بناء الإطار القانوني لتسهيل توصية الإشراف التي يقدمها أبراموفيتش، وسيسعى هؤلاء الأفراد في الخط إلى سياسة حماية قوية قبل الموافقة. خلال هذه الفترة، ستكون هناك فترة من الوضع الراهن، والتي ستسمح للأمناء الذين يشملون: رئيس تشيلسي، بروس باك، وجون ديفين، وشريك في شركة المحاماة Muckle LLP، ومدير الشؤون المالية للنادي بول راموس، والمدرب الرئيسي للسيدات إيما هايز، والمدير التنفيذي.

 

 

مدير مجموعة مكافحة التمييز “Fare، Piara Powar”، ورئيس الاتحاد الأولمبي البريطاني، السير هيو روبرتسون، حان الوقت للنظر فيما إذا كانوا يريدون أن يكونوا جزءًا من العملية.

 

ويدرك تشيلسي المشكلات التي قد يواجهونها في إقناع الأمناء ويقال إنهم يستكشفون خيارات أخرى.

 

 

إمبراطورية العقارات في لندن  

 

 ادعى كريس براينت في مجلس العموم أن أبراموفيتش يتطلع إلى بيع منزله وشقته '' يُعتقد أنه يشير إلى قصره المكون من 15 غرفة نوم في حدائق قصر كنسينغتون، وتقدر قيمته بأكثر من 150 مليون جنيه استرليني، وبنتهاوس من ثلاثة طوابق في تشيلسي ووترفرونت تقدر قيمتها بنحو 22 مليون جنيه استرليني. 

 

 

وتم إخبار الموظفين في منزله في كنسينجتون، والذي يقع على نفس الطريق مع العديد من السفارات ذات الإجراءات الأمنية المشددة، بتوقع مشاهدتها، وفقًا لصحيفة The Times. 

 

يُقال إن المشترين الصينيين مهتمون بالقصر، لكن البيع قد يكون ممتدًا نظرًا للتكلفة التي سيتعين على وكلاء العناية الواجبة تنفيذها. أصبح أبراموفيتش زائرًا أقل تواترًا إلى لندن في السنوات الأخيرة بعد مشكلات تتعلق بتأشيرة ريادة الأعمال الخاصة به.

 

ويحمل الجنسيتين الإسرائيلية والبرتغالية بالإضافة إلى كونه روسي الجنسية، ولم يُعرف مكان وجوده بعد أن ورد أنه في بيلاروسيا للمساعدة كوسيط غير متوقع في محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا يوم الاثنين.

قصره في حدائق كينسينغتون، الذي كلفه في الأصل 90 مليون جنيه استرليني، يقع بالقرب من منازل قطب الصلب لاكشمي ميتا وقطب الأعمال الملياردير وانج جيانلين.

 

ويمتلك أبراموفيتش أيضًا منازل في روسيا وسردينيا وفرنسا وجزر الهند الغربية والولايات المتحدة، ولقد فقد عددًا من الممتلكات خلال طلاقه عام 2007 من زوجته الثانية إيرينا، التي أنجب منها خمسة أطفال، بما في ذلك منزل بقيمة 30 مليون جنيه استرليني في الريفييرا يُدعى شاتو دي لا كرو، بالإضافة إلى عقار في ساسكس يُدعى فاينينج هيل، والذي هو عليه اشترى مقابل 18 مليون جنيه استرليني.

 

أصول أخرى

 

  اليخوت والطائرات النفاثة والسيارات: 1.26 مليار جنيه استرليني +  على الرغم من كونه سريًا للغاية ويفضل الحياة بعيدًا عن دائرة الضوء، إلا أن أبراموفيتش لا يزال يعيش أسلوب حياة مبهرجًا، مع اثنين من اليخوت الفخمة بقيمة 930 مليون جنيه استرليني، و16 مليون جنيه استرليني من السيارات الفاخرة والطائرات الخاصة. 

 

واشترى الملياردير مؤخرًا طائرة بوينج 787-8 دريملاينر بقيمة 264 مليون جنيه استرليني.  ذكرت مجلة فوربس نقلًا عن مصادر صناعية أن الطائرة التي تتسع لـ 50 مقعدًا هي أغلى طائرة خاصة في العالم بتكلفة أساسية تبلغ 188 مليون جنيه استرليني، ويشاع أن 76 مليون جنيه استرليني من المعدات الإضافية التي تناسب ذوق الملياردير.

 

وبحسب مواقع تتبع الرحلات الجوية، تم نقل الطائرة من موناكو إلى موسكو يوم الخميس، وسط تكهنات متزايدة بأن أبراموفيتش قد يواجه عقوبات وليس من الواضح ما إذا كان بالفعل على متنها.  وفي غضون ذلك، أقلعت طائرته جلف ستريم G650ER -المسجلة LX-Ray -بقيمة 50 مليون جنيه استرليني اليوم من تركيا متجهة إلى وجهة غير معروفة، وفقًا لتقارير غير مؤكدة من حساب TwitterRuOligarchJets، الذي يديره متعقب الرحلات الجوية الهواة جاك سويني. 

 

من المفهوم أن طائرته الجديدة من طراز Boeing 787-8 Dreamliner قد تم بناؤها في عام 2015 لصالح شركة PrivatAir، وهي شركة طيران سويسرية، ولكن لم يتم تسليمها للشركة مطلقًا لأنها رفعت دعوى الإفلاس في عام 2018.

 

الطائرة -التي حلت محل طائرته Boeing 767-33AER التي بلغت قيمتها 128 مليون جنيه استرليني وهي معروضة حاليًا في السوق -هي واحدة من 250 طائرة فقط في العالم وتملكها وتشغلها بشكل أساسي شركات الطيران الكبرى. 

يبلغ طول الطائرة 787-8 187 قدمًا، ويمكن للطرازات التجارية حمل 223 راكبًا.

بالنسبة لأولئك الذين لا يمتلكون طائرة بوينج 787 دريملاينر الخاصة بهم مثل أبراموفيتش، ولكنهم لا يزالون يرغبون في استئجار طائرة واحدة لرحلة، يمكنهم توقع دفع حوالي 74000 دولار في الساعة -مما يعني رحلة ثمانية إلى أربعة من لندن إلى نيويورك يمكن أن تكلف حوالي 600 ألف دولار.

 

يُعتقد أن طائرتين فقط من هذا القبيل مملوكتان للقطاع الخاص -واحدة يستخدمها الزعيم المكسيكي كطائرة رئاسية والأخرى تستخدمها UAS International Trip Support، التي تشغل خدمة الطائرات النفاثة الفاخرة العالمية "Dream Jet".

رفض متحدث باسم Millhouse، الشركة التي تدير أصول Abramovich البالغ من العمر 55 عامًا، التعليق على شرائه لطائرة Boeing 787 عندما اتصلت به MailOnline في ديسمبر. 

طائرات أبراموفيتش، التي لديها طياران يقال إن ربحها 160 ألف جنيه استرليني سنويًا، مخصصة من الداخل بدراسة ويفترض أنها غرفة نوم بها مرآة في السقف.

يحتوي Eclipse على ملهى ليلي مع حلبة رقص ولكن سولاريس بدلًا من ذلك لديه "نادي شاطئي" في الهواء الطلق في الجزء الخلفي من السطح العلوي.

 

ويوجد في سولاريس أسطول من 20 زلاجة نفاثة عالية السرعة وطائرة هليكوبتر واحدة على الأقل لنقل الضيوف من سفينة إلى أخرى. ومن المتوقع أن يستثمر أبراموفيتش أيضًا في غواصة شخصية. 

 

 

يمتلك أبراموفيتش أيضًا أسطولًا من السيارات الخارقة تقدر قيمته بأكثر من 16 مليون جنيه استرليني. ومن بين السيارات الراقية بورش 911 جي تي 1 إيفو، وفيراري إف إكس إكس، واستون مارتن فولكان، ومازيراتي إم سي 12 كورسا. يشتمل الأسطول أيضًا على Pagani Zonda R، تم إنتاج 15 منها فقط بسعر 2.5 مليون جنيه استرليني. تم عرض مجموعة السيارات المذهلة لأول مرة من قبل أبراموفيتش أثناء القيادة مع أصدقائه في حلبة سباق نوربورغرينغ في ألمانيا في عام 2016.  

 

 

 

ويمتلك رومان أبراموفيتش حصة كبيرة في شركة صناعة الصلب الروسية، ويقول خبراء المواد إنها تستخدم في صنع الدبابات العسكرية التي تغزو أوكرانيا.

 

ونقل مالك نادي تشيلسي حصصه في Evraz، عملاق صناعة الصلب الروسي المدرجة في لندن، إلى نفسه مباشرة من شركة خارجية في 16 فبراير، قبل ثمانية أيام من أمر فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا. أخبر المحللون Sportsmail أن نقل 28.64 ٪ من الأسهم، من Greenleas International Holdings Ltd المسجلة في جزر فيرجن، قد يجعلها أقل عرضة للعقوبات التي أعقبت الغزو.

كما يمكن أن يجعل بيع الأسهم أسهل، وتراجعت قيمة الأسهم منذ أن هاجمت قوات بوتين أوكرانيا.

 

وقال جريجوري كوتشينسكي، مدير برنامج أوراسيا في معهد وارسو، لـ “Sportsmail”: كان هناك خطر من أن تصبح هذه الشركة الخارجية عرضة للعقوبات. يستخدم فولاذ Evraz لبناء الخزانات، من بين أشياء أخرى. 

الشركة مهمة لصناعة الأسلحة الروسية، بهذا المعنى. إنه مهم لخطط الحرب الروسية، بما في ذلك ما يتعلق بأوكرانيا.

 

وقال متحدث باسم أبراموفيتش إن إيفراز في روسيا أنتج الصلب فقط "للسكك الحديدية والبناء". 

 

 

وفي وثيقة صدرت عام 2017 من قبل Evraz كجزء من تحقيق في استيراد الصلب في الولايات المتحدة، قال Evraz إن عملياته في شيكاغو أنتجت "العديد من المنتجات بالغة الأهمية للأمن القومي الأمريكي... مثل الألواح المدرعة للجيش الأمريكي". ولم يتسن الوصول إلى Evraz للتعليق من قبل Sportsmail.

معهد وارسو، وهو مركز أبحاث للعلاقات الدولية متخصص في أوروبا الشرقية، غير متأكد مما إذا كان أبراموفيتش يمتلك أيضًا أسهمًا في شركة النفط الروسية العملاقة روسنفت، بعد أن استثمر ما يقرب من 225 مليون جنيه استرليني في الأسهم عندما تم طرحها في عام 2006.

 

 

  روسنفت هي واحدة من أكبر منتجي النفط الخام في روسيا ومورد رئيسي آخر لجيشها. لم يكن موقع Rosneft" الإلكتروني، الذي يتضمن تفاصيل الشركة، متاحًا من المملكة المتحدة يوم الثلاثاء.

 

ومن المفهوم أن أبراموفيتش استخدم صلات يهودية في أوكرانيا لمحاولة التوسط في محادثات سلام بين روسيا والدولة التي غزتها. 

 

ولدى Abramovich مصالح تجارية كبيرة في أوكرانيا، مع مصنع Evraz في منطقة Donbass في البلاد منذ عام 2010. لا يستطيع أبراموفيتش تحمل حرب طويلة وعقوبات مصممة لخنق الاقتصاد الروسي بأكمله وانهياره، لأنه استثمر الكثير فيه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز