عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طهران تحتج لدى مجلس الأمن بعد تصريح سيناتور أمريكي عن اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين

ايران
ايران

بعثت إيران رسالة احتجاج إلى مجلس الأمن الدولي، بعد أن دعا السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، إسرائيل إلى تنفيذ المزيد من الاغتيالات ضد العلماء النوويين الإيرانيين.



 

طهران تحتج لدى مجلس الأمن بعد تصريح سيناتور أمريكي عن اغتيال العلماء النوويين الإيرانيينالمستشار الألماني: التوصل إلى اتفاق بشأن النووي الإيراني "لا يحتمل مزيدا من التأجيل" وقالت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في فيينا إن "هذه التصريحات المثيرة هي بمثابة ضوء أخضر للكيان الإسرائيلي لارتكاب المزيد من الأعمال الإرهابية ضد العلماء النوويين الإيرانيين، كما هي انتهاك واضح لالتزامات الولايات المتحدة الدولية وقرارات الأمم المتحدة، التي تتعهد بموجبها الدول بعدم التحريض على ارتكاب الأعمال الإرهابية".

 

وأشارت إلى أن "تاريخ الكيان الصهيوني الطويل في عملياتالتخريب ضد الأنشطة النووية الإيرانية السلمية، ومنها اغتيال العديد من العلماء النوويين الإيرانيين في السنوات الأخيرة، فضلا عن الهجمات السيبرانية المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ضد المنشآت النووية الإيرانية"، داعية المجتمع الدولي بشكل عام ومجلس الأمن بشكل خاص إلى أن "يدين بشدة مثل هذه الأعمال الاستفزازية والتحريض على ارتكاب الأعمال الإرهابية".

وحذرت المجتمع الدولي من "مغامرة الكيان الصهيوني وتداعياتها على إرساء السلم والأمن في المنطقة"، مشددة على أن "إيران تحتفظ لنفسها بحقها الذاتي في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وفقا للقانون الدولي".

 

وكان غراهام دعا في مقابلة "المسؤولين الإسرائيليين إلى تنفيذ المزيد من الاغتيالات ضد العلماء النوويين الإيرانيين"، مشيرا إلى اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، قائلا إن "العديد من العلماء الإيرانيين تعرضوا لحوادث عديدة وأتوقع حدوث المزيد من الأحداث لهم".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز