عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأزهر الشريف
البنك الاهلي

"البحوث الإسلامية": الاختبارات الشفهية لاختيار مبعوثي الأزهر إلى دول العالم.. الاثنين القادم

البحوث الإسلامية
البحوث الإسلامية

يعقد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف الاثنين القادم، الاختبارات الشفوية لمن اجتازوا الاختبارات التحريرية من وعاظ الأزهر الشريف في مسابقة ابتعاث رمضان للعام الحالي؛ وذلك بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر الساعة ١١ صباحًا.



 

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د.نظير محمد عياد: إن لجنة الاختبارات الشفوية تتكون من نخبة من المتخصصين من أساتذة وعمداء كليات جامعة الأزهر، وذلك لاختيار أكفأ المتقدمين من الوعاظ؛ لتمثيل الأزهر الشريف في مختلف دول العالم، طوال شهر رمضان المبارك. 

 

وأضاف عيّاد أن مبعوث الأزهر الشريف لابد أن يكون على قدر عال من الثقافة والمعرفة ويتوافر لديه المهارات اللازمة لهذه المهمة، حيث إنه يمثل المنهج الوسطي الأزهري الذي يرسخ للاعتدال والتسامح والحوار وقبول الآخر واحترام التعددية، وكيفية مواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات.

أوضح الأمين العام أن لجان الاختبارات الشفوية، يشارك فيها أساتذة من جامعة الأزهر، لتحقيق الشفافية الكاملة في اختيار أفضل المتقدمين وأكفائهم.

ويمكن للمتقدمين للمسابقة ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية التعرف على أسمائهم من خلال الدخول على بوابة الأزهر عبر الرابط الآتي:

https://www.azhar.eg/query?fid=164 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز