عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية ليوم الأربعاء 02 -03-2022

جائزة جديدة لصلاح وتصريحات ميدو وفيبا يشيد بسارة جمال وميار شريف في مونتيري

محمد صلاح
محمد صلاح

  شهد اليوم الأربعاء 02  مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 02  مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 02  مارس

أخبار الأهلي

قمصان: لا نية لتأجيل مباراة بيراميدز

كشف سامي قمصان مدرب عام النادي الأهلي عن عدم وجود أي نية للنادي تأجيل مباراة الفريق أمام بيراميدز ببطولة الدوري الممتاز، نافيا بذلك كافة الأنباء التي تتردد عن طلب الأهلي بتأجيل ميعاد، مضيفا "اللقاء سيلعب في موعده المقرر له يوم 8 مارس"، مؤكدًا أن الفريق كان سيعاني من مشكلة إذا كان موعد مباراة صن داونز 11 وليس 12، انما حتى الآن فإن مباراة صن داونز ستلعب بعد 4 أيام من مباراة بيراميدز، الأمر الذي لن يحدث أي مشكلة أو تعارض م موعد مباراة بيراميدز، وبالتالي لا يوجد أي نية للتأجيل.

كما أتم سامي تصريحاته للبرنامج الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت صباح اليوم: أن الأهلي يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين الجاهزين لتحمل ضغط المباريات، مضيفا أن موسيماني المدير الفني للفريق "يعمل دائما على تجهيز كافة اللاعبين واشراكهم بالمباريات لتجهزيهم لمواجهة أي ضغط مباريات بالموسم الحالي". 

أخبار الزمالك

حقيقة توقيع أبو جبل للنصر السعودي

كشف الناقد الرياضي أحمد الخضري حقيقة توقيع أبو جبل للنصر السعودي، مؤكدًا العرض السعودي لأبو جبل موجود بالفعل وبمبلغ مالي كبير، إلا أن التوقيع لم يحدث حتى الآن بنسبة كبيرة، حيث إن الزمالك حتى الآن يسعى للتجديد لأبو جبل.

وأكد الخضري خلال تصريحاته لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم صباح اليوم، أن المفوضات بين الزمالك وأبو جبل صعبة للغاية نظرا لعدد العروض التي يتلقاها أبو جبل يوميا بعد تألقه مع المنتخب الوطني ببطولة أمم إفريقيا، موضحا أن كل تلك العروض ذات مبالغ مالية كبيرة، آخرها عرض النصر السعودي، إلا أنه أكد أن الزمالك يسعى حاليًا لحسم ملف تجديد أبو جبل، مضيفا "التجديد لأبو جبل هو الشغل الشغال للزمالك حاليا".

أخبار ألعاب أخرى

ميار شريف تتأهل للدور الثاني في مونتيري

تأهلت اللاعبة ميار شريف المصنفة 65 عالميا إلى الدور الثاني من بطولة مونتيري للتنس بالمكسيك ذات 250 نقطة، بعد تغلبها على الأسترالية سيون مينديز بمجموعتين لمجموعة واحدة. وجاءت نتائج المجموعات كالتالي 6-1/ 6-7/ 6-4. 

بالتزكية.. عبد الحفيظ أمين صندوق الاتحاد الإفريقي للساق الواحدة

فاز خالد عبد الحفيظ المدير الإداري لمنتخب مصر للساق الواحدة، بمقعد أمين الصندوق بالتزكية داخل الاتحاد الإفريقي للساق الواحدة وذلك في الجمعية العمومية التي أقيمت في لواندا لانتخاب مجلس إدارة جديد لدورة 2022-2026.

وتم إجراء انتخابات مجلس الإدارة حيث فاز الأنجولي ليونيل بينتو برئاسة الاتحاد بتسعة أصوات مقابل صوتين فقط بيتر سارونجي من تنزانيا.

وجاء باقي الأعضاء كالتالي: نائب الرئيس الأول عثمان مصطفى من الكاميرون نائب الرئيس الثاني سليمان عيسى من نيجيريا السكرتير العام بيتر أولو من كينيا أمين الصندوق الاتحاد خالد عبد الحفيظ من مصر.

قميص منتخب مصر للتنس

كشف اتحاد التنس عن قميص المنتخب الذي سيرتديه اللاعبون في مباراتهم أمام قبرص بالمواجهة الحاسمة بكأس ديفيز والمؤهلة إلى المجموعة الثانية المقرر لها يومي الجمعة والسبت المقبلين بنادي الجزيرة ويرتدي منتخب الفراعنة القميص الأساسي وهو باللون الأحمر والمكتوب عليه من الخلف مصر باللغة الإنجليزية وعلى الكتف اليسرى فريق مصر بكأس ديفيز وبالمثل القميص الثاني للفريق ولكنه باللون الأسود من جهة اخرى يواصل منتخبنا تدريباته استعدادا للمواجهة الحاسمة أمام قبرص.

اللقاني يقترب من طائرة الزمالك رجال

اقترب محمد اللقاني من تولي مهمة المدير الفني لفريق الكرة الطائرة رجال بنادي الزمالك، خلفا لحسن الحصري المدير الفني السابق، والذي تقدم باستقالته بسبب تدهور نتائج الفريق خلال مباريات بطولة الدوري.

ومن المقرر أن يعلن مسؤولو نادي الزمالك عن التعاقد بشكل رسمي مع محمد اللقاني خلال الساعات المقبلة.

وتقدم حسن الحصري المدير الفني للزمالك باستقالته من منصبه بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق مؤخرا في بطولة الدوري.

 

البطولة العربية للدراجات MMA باستاد القاهرة

أعلن محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إقامة البطولة الدولية لرياضة الفنون القتالية المختلطة «MMA» في مضمار الدراجات باستاد القاهرة يوم الجمعة 4 مارس الجاري بمشاركة 7 دول بجانب مصر الدولة المستضيفة.

رحيل طارق محروس

استقر مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود الخطيب، على رحيل طارق محروس المدير الفني لفريق كرة اليد عقب نهاية الموسم الجاري، بصرف النظر عن النتائج التي ستتحقق خلال الموسم. 

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن مجلس إدارة النادي الأهلي قرر إجراء تغييرات كبير في قطاع كرة اليد على المستويين الإداري والفني، وأبرزها رحيل ياسر الرملي رئيس الجهاز، وعدد من الإداريين والمدربين.

"اليد" يعلن قائمة المرشحين لأفضل مدرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2021 في منافسات الرجال، وتواجد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني الأول ضمن القائمة المرشحة.

واحتوت القائمة على خمسة مدربين يمثلون ثلاثة دول مختلفة وهي إسبانيا والتي قدمت ثلاثة مرشحين بينما يمثل كل من فرنسا والدنمارك مرشحًا واحدًا للجائزة. وجاءت قائمة المرشحين للتالي: الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو: مدرب منتخب مصر ونادي ميلسونجين الألماني الدنماركي نيكولاي ياكوبسون: مدرب منتخب الدنمارك الفرنسي جيوم جيل: مدرب منتخب فرنسا الإسباني جوردي ريبيرا: مدرب منتخب أسبانيا الإسباني خافي باسكوال: مدرب برشلونة ومدرب دينامو بوخاريست الروماني حاليًا.

فيبا يشيد بـ"سارة جمال"

أشاد الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” بالحكمة المصرية سارة جمال، بعد الإنجازات والأرقام القياسية التي تحققها خلال الفترة الحالية، والتي كان آخرها، إدارة مباراتي الكاميرون وتونس ورواندا وتونس لتصبح أول امرأة تدير مباراة في الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة.

وذكر “فيبا” في مقال عبر موقعه الرسمي: “اعتادت المصرية سارة جمال الآن على تسجيل أرقام قياسية جديدة في كرة السلة الإفريقية، بعد أن أصبحت أول امرأة إفريقية تدير مباراة كرة سلة 3×3 في أولمبياد طوكيو 2020 الصيف الماضي.”

أخبار محلية

شوبير: بيراميد منافس قوي على الدوري

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن تصريحاته بأن بيراميدز مرشح قوي للفوز ببطولة الدوري لذلك الموسم، قوبلت بهجوم شديد والبعض قد زايد على انتمائه وولائه للأهلي، موضحًا تعليقه السابق "قلت إنه من الوارد أن يتوج بيراميدز بالدوري هذا العام".. جاء اثر المنافسة الشرسة بين الأهلي والزمالك وبيراميدز من اجل التتويج ببطولة الدوري.

واستنكر شوبير خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، نغمة الهجوم التي تعرض لها من الذين وصفهم "إللي عاملين نفسهم اهلاوية"، مؤكدًا ولاءه للنادي الأهلي لا يتحمل أي مزايدات وان سامي قمصان مدير الكرة بالقلعة الحمراء قد اكد بحد ذاته ان بيراميدز منافس قوي وقدم مباريات كبيرة خلال الموسم، وعاد شوبير ليؤكد ان الأهلي هو صاحب نصيب الأسد من الفوز بالبطولة إثر تتويجه بـ42 نسخة بالبطولة، إلا أن بيراميدز خلال ذلك الموسم منافس قوى يهدد فوز الأهلي باللقب هذا الموسم. 

ميدو يكشف قبح فيفا وويفا

علق الإعلامي ولاعب الزمالك السابق أحمد حسام ميدو، غاضبًا على قرار أعلنه الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا"، من منع روسيا من المشاركة في أي بطولة تابعة له، إثر ادانة الاتحاد للهجوم الروسي على أوكرانيا واصفا إياه بالجريمة.

ونشر ميدو على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "منع الرياضيين أيًا كانت جنسيتهم من ممارسة مهنتهم جريمة.. لا علاقة لاي رياضي بأفعال حكومة بلاده"، كما أتم تعليقه متهما كلا من الفيفا والويفا بانهم سيئون إلى درجة قبيحة "الفيفا والويفا بيطلبوا من عناصر اللعبة عدم زج السياسة في الرياضة وهم بينفذوا أجندة حكومات بعض الدول! انهم سيئون لدرجة قبيحة جدا". 

أخبار أندية أخرى

راحة سلبية للاعبي الدراويش

حصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على راحة سلبية لمدة 24 ساعة بعد التعادل مع مصر المقاصة بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت مساء أمس ضمن منافسات الدوري العام على ملعب الكلية الحربية بالقاهرة وسيستأنف الدراويش، تدريباته الجماعية غدًا الخميس في تمام الساعة الرابعة عصرا على ملعب ”عبد الرحمن أنوس” باستاد الإسماعيلية، في إطار استعدادات لمواجهة فاركو المقبلة.

الشريعي ينفي مفاوضات القطبين مع لاعبي إنبي

تحدث أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي عن تفاوض الأهلي والزمالك مع لاعبي الفريق البترولي. قال الشريعي في تصريحات إذاعية، "كل مع يثار عن رغبة الأهلي والزمالك للتعاقد مع جون ايبوكا ومروان داود ومحمود جاد، غير صحيح على الإطلاق، بالإضافة إلى أننا ليس في فترة انتقالات لماذا يثار هذا الحديث الآن".

أخبار عالمية

صلاح ينافس على جائزة جديدة

ينافس الدولي المصري محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل هدف لفريقه خلال شهر فبراير الماضي، وهو هدف الفرعون في مباراة نورويتش سيتي.  ونشر الموقع الرسمي للنادي قائمة تضم عشرة أهداف سجلها لاعبي ولاعبات ليفربول في كل فرق النادي، مطالبا جماهير النادي الإنجليزي بالتصويت لأفضل هدف.

وتضم القائمة هدف بلير في شباك بيرنلي، وهدف إليوت ضد كارديف، وهدف هيندز ضد كوفنتري، وهدف ماني ضد نورويتش، وهدف صلاح ضد نورويتش، وهدف دياز ضد نورويتش، وهدف ماتيب ضد ليدز، وهدف ماني (1) ضد ليدز، وهدف بلير (2) ضد إيفرتون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز