عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

التقى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ، راشيد الطالبى العلمى رئيس مجلس النواب المغربى بمقر مجلس النواب اليوم الخميس. 



 

وفي بداية اللقاء رحب الطالبى بوفد مجلس الشيوخ المصري ، مشددا على أهمية التواصل بين المجلسين استثمارا للعلاقات القوية بين كل من مصر والمغرب. 

 

وطالب" العلمى" المستشار" عبد الرازق" بمساندة مصر للمغرب فى البرلمان الإفريقى ، واستجاب له على الفور رئيس الشيوخ ، معرباً عن مساندة مصر للمغرب على كافة المستويات قائلا" إن وجود مصر هو وجود للمغرب ووجود المغرب وجود لنا".

 

وأكد رئيس الشيوخ أهمية الدور الذي تقوم به مصر لإعادة العلاقات على الطريق السوى والقويم لكى تقاوم كل ما يحاك لها فى ضوء ما تمتاز به العلاقة من خصوصية فى كافة المجالات بين البلدين .

 

وأشار إلى العلاقة الوطيدة بين البلدين على مر التاريخ لافتا إلى المواقف التي ساندت فيها مصر المغرب و العكس فى العديد من المواقف التاريخية.

 

ونوه إلى أن مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تخطو بخطى حثيثة نحو تقوية العلاقات مع جميع الدول الإفريقية ، مشددا على أن هناك العديد من القضايا القومية والأساسية المشتركة بين مصر و المغرب ، فالتاريخ الحضارى و السياسى للبلدين ممتد ومشترك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز