عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السبت.. انطلاق المؤتمر السادس لـ"Supply Chain" بحضور كبرى الشركات العالمية

 



تنطلق فعاليات المؤتمر السنوى السادس لـ"Supply Chain"، السبت المقبل، ويستمر على مدار يومي 5 و6 مارس 2022، بمشاركة خبراء سلاسل الإمداد من كبرى المؤسسات في العالم، وبحضور Douglas Kent - Grant Swanepoel من المؤسسة العالمية لإدارة سلاسل الإمداد  ASCM/APICS، بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بتنظيم شركة سيمبيوس للاستشارات الهندسية والخدمية، وبرعاية B.Tech بي. تك، وNTS نيو تيك للسوفت وير، و2B تو بي. 

 

ومن المقرر، حضور نخبة من الخبراء الأجانب، وكبار الممثلين من الشركات بالقطاع الخاص والعام، والمهتمين بتطوير قطاع الصناعة في مصر، أبرز المشاركين ممثلين من  شنايدر الكتريك، ويونيليفر، وسينو ثروة للحفر، والمصرية لتكرير البترول،  وبنك مصر، هذا بجانب انعقاد لجنة الخبراء بحضور أعضاء مجلس إدارة بالشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، خالد سعيد نور الدين، وممثل عن نقابات المستخلصين الجمركيين محمد العرجاوي، والمحاسب القانوني والخبير المالي هيثم تركي، والخبيرة الأردنية في سلاسل التوريد د. مها محمد الشيخ. 

 

من جانبها، قال المهندسة شيرين مسلم استشاري الرقمنة والتميز التشغيلي، رئيس المؤتمر، إن من المقرر مناقشة كافة الأزمات التي تواجه سلاسل الإمداد في الفترة الحالية، وكيفية التعامل معها وإيجاد حلول لها، وذلك في حضور خبراء الـ Supply Chain في العالم، وانعقاد العديد من الجلسات والمناقشات وورش العمل.

 

وأشارت إلى أنه سيتم منح المشاركين شهادة معتمدة من مؤسسة ASCM/APICS الرائدة في مجال سلاسل الإمداد في نهاية كل يوم.

 

أكدت مسلم، أن المؤتمر يشهد تقديم نماذج من شأنها تطوير وتحسين العملية الصناعية، لافتةً إلى أن القطاع الصناعي بمصر يواجه حاليًّا العديد من التحديات نتيجة الظروف الاقتصادية التي طرأت مؤخرًا على السوق المصرية، فارتفعت أسعار مدخلات الإنتاج، ما أدى إلى زيادة الأسعار النهائية للمنتج أو تقليل جودته.

 

وشددت مسلم، على أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر السادس لتميز سلاسل الإمداد وسلاسل الإمداد الرقمية عقد العديد من جلسات المناقشة من خلال Douglas Kent و Grant Swanepoel، و مناقشة التقنيات الجديدة لتمكين التميز لسلاسل الامداد وعرض قصص نجاح العديد من الشركات المصرية وكيفية نجاحها في سلاسل الإمداد وتطويرها في ظل جائحة كورونا والأزمات الاقتصادية العالمية وبجانب جلسة لجنة الخبراء.

 

أضافت وفي اليوم الثاني سيتم عقد ورشة عمل A rout to Supply Chain Excellence للتميز في سلاسل الامداد وكيفية التكيف مع التغيرات الطارئة على سلاسل الامداد. 

 

وأكدت حرص المؤتمر، على مدار يومين، طرح نماذج وحلول مبتكرة من شأنها تقليل الهدر في جميع مراحل التصنيع، ومن ثم رفع كفاءة المنتج وتحقيق الربح للشركات، بدلًا من زيادة التكلفة على المستهلك التي تؤدي إلى قلة الإقبال على المنتجات، وزيادة العجز لدى الشركات و كيفية الاستفادة من التطور التكنولوجي والتحول الرقمي الحالي للتقليل من تحديات سلاسل الامداد و تطبيق سلاسل الامداد الرقمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز