عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تعرف على عقوبة تشويه سمعة الجيش الروسي في زمن الحرب 

الدوما
الدوما

وافقت لجنة مجلس الدوما المعنية ببناء الدولة والتشريع في روسيا الاتحادية على تعديلات على القانون الجنائي الروسي اليوم الخميس لفرض عقوبة جنائية على تشويه سمعة القوات الروسية ودعوات لفرض عقوبات ضد روسيا.



 

 

ونشرت وكالة إنترفاكس الروسية، جدول التعديلات التي أوصت اللجنة بالموافقة عليها والتي من المقرر عقد الجلسة الثانية لمشروع القانون غدا الجمعة.

 

تعزيز القانون الجنائي الروسي بالمادة 280.3 “

 

ووفقًا للوثيقة، تم تعزيز القانون الجنائي الروسي بالمادة 280.3 "الإجراءات العامة التي تهدف إلى تشويه سمعة عمليات القوات المسلحة الروسية التي تهدف إلى حماية مصالح روسيا ومواطنيها وضمان السلام والأمن العالميين".

 وتتراوح العقوبات بين الغرامة من 100ألف إلى 300ألف روبل إلى السجن لمدة خمس سنوات. وستطبق العقوبة القصوى على أولئك الذين تضر تصرفاتهم العلنية ضد القوات الروسية بالأرواح البشرية والصحة، وتضر بالممتلكات، وتتسبب في اضطرابات جماعية وتعكر صفو تشغيل البنية التحتية المدنية، بما في ذلك أنظمة الاتصالات والنقل.

ومن المقرر أيضا زيادة القانون الجنائي الروسي بالمادة 284.2 "الدعوات إلى اتخاذ تدابير تقييدية ضد روسيا أو المواطنين الروس أو الكيانات القانونية الروسية". ستُعاقب الدول الأجنبية أو المنظمات الدولية لفرض عقوبات على المواطنين الروس بغرامة تصل إلى 100 ألف روبل، أو حتى ثلاث سنوات من العمل الجبري، أو حتى ستة أشهر من الاعتقال، أو ما يصل إلى ثلاث سنوات من السجن وغرامة يصل إلى 200000 روبل.

وقالت التعديلات إن العقوبة الجنائية المنصوص عليها في المادتين 280.3 و284.2 من القانون الجنائي لن تطبق إلا بعد أن يكون الشخص مسؤولا إداريا عن نفس التهم.

يحتوي جدول التعديلات أيضًا على مادة جديدة في القانون الجنائي الروسي، المادة 207.3 بشأن النشر العام لمعلومات كاذبة عن علم حول عمليات القوات المسلحة الروسية، والتي أعلن عنها نواب مجلس الدوما.

 

وهذه الجريمة سوف يعاقب عليها بالسجن لمدة 10 إلى 15 سنة " في حالة العواقب الوخيمة".

 

 

يذكر أن القوات المسلحة الروسية، بدأت شن حرب ضد جارتها أوكرانيا على خفية التوترات في دونباس ودونتيسك، اللتان يسكنهما مواطنون أوكرانيون من العرقية الناطقة بالروسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز