عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل مكالمة رئاسية بين بوتين وماكرون

بوتين وماكرون
بوتين وماكرون

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحدث مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر الهاتف.



 

"أثناء حديثنا، أعتقد أن هناك مكالمة هاتفية أخرى جارية "بين بوتين وماكرون"، سنكون سعداء إذا ساعدت فرنسا هذه المرة في التوصل إلى اتفاق على أساس المبادئ المعتمدة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وفي العلاقات الدولية ككل.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع وسائل إعلام روسية وغربية.

 

قال "لافروف": أنا متأكد من أنه سيتم إيجاد حل للأزمة حول أوكرانيا، ومطالب روسيا قليلة، ومتأكد من أن هستيريا الغرب حول أوكرانيا سوف تمر وسيصابون بالجنون.

 

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا ستتم، مشددًا على أن روسيا مستعدة للحوار مع الدول الغربية فقط على أساس مراعاة مصالح بعضها البعض.

 

لافروف: احتمال نشوب حرب نووية يجري تحضيرها

 

وقال "لافروف" إن الحديث عن احتمال نشوب حرب نووية يجري تحضيرها، ولكن ليس من قبل روسيا، وإنما من قبل الناتو وأوكرانيا، مؤكدًا أنه واثق من أنه تم وضع خطة حرب ضد روسيا. وتابع "لافروف" أن كتائب القوميين الأوكرانيين في دونباس تتصرف كاللصوص وقطاع الطرق، ولا يمكن لروسيا أن تسمح بتهديد بهجوم مباشر من أوكرانيا. وقال "لافروف" إن روسيا مستعدة لاستقبال الطلاب الهنود الذين يحاولون الخروج من أوكرانيا، لافتًا إلى أن هناك قتلة حقيقيون يقاتلون بجانب نظام كييف.

 

 

وأضاف "لافروف " أن روسيا في الموقف مع أوكرانيا، نقوم بالشيء الصحيح. وتابع "لافروف" أن الحوار الروسي مع الناتو والغرب سيبدأ على أي حال، ونحن جاهزون. وأكد "لافروف" على أن للبت في مسألة كيفية العيش في أوكرانيا ومن سيقودها يجب أن يكون الشعب الأوكراني. واختتم "لافروف" الولايات المتحدة تقوم بسياسة "لوي الأذرع" في الأمم المتحدة، للتصويت على قرارات ضد روسيا.

 

 

وعلى ضوء الأحداث الدولية وتوتر العلاقات الروسية الغربية نتيجة هجوم روسيا علي أوكرانيا احتجاجا علي ما يريد أن يقوم به حلف الناتو من وضع أسلحة خاصة به علي أوكرانيا، وهذا يعد تهديد مباشر للأمن القومي الروسي، كان للخارجية الصينية تصريحات تعليقا علي تلك الأحداث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز