عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
قادرون باختلاف
البنك الاهلي

"القومي للإعاقة" يتقدم ببلاغ للنائب العام بشأن مقطع فيديو ترويع لفتاة من ذوي الإعاقة

أعلن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي بشأن تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أمس الأربعاء يتضمن استغلال وإساءة لفتاة من ذوي الإعاقة وتهديدها وسبها وترويعها.



  وقالت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس في بيان اليوم الخميس إن ما ورد من أفعال في مقطع الفيديو يشكل جريمة يعاقب عليها القانون المصري خاصة بالمواد 306 من قانون العقوبات، والمادة 53 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، والمادة 50 مكرر من نفس القانون والمضافة بالقانون رقم 156 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. 

  وأضافت أنه إعمالًا بمقتضى قانون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة رقم 11 لسنة 2019 فإنه يحق للمجلس إبلاغ جهات التحقيق المختصة بأي انتهاك يخص حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.

  وأوضحت أن المجلس تقدم بهذا البلاغ بصفته لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الضرورية تجاه الواقعة إعمالًا بمقتضى أحكام الدستور والقانون، لافتة إلى أن ردع مثل هذه السلوكيات من شأنه الحفاظ على كرامة وحقوق شريحة كبيرة من أبناء مصر هم الأشخاص من ذوي الإعاقة.

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز