عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قناة السويس" تبحث سبل التعاون مع مؤسسات الأعمال في بنجلاديش

المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية
المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية

   بحث المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع شهريار علم وزير الدولة للشؤون الخارجية في بنجلاديش، سبل التعاون مع بنجلاديش ومؤسسات الأعمال هناك، والتعرف على ما تقدمه من تيسيرات للمستثمرين بكافة القطاعات المستهدفة.



 

واستعرض زكي - خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الخميس - استراتيجية المنطقة الاقتصادية، ورؤيتها في أن تصبح الوجهة المثلى للاستثمار بالمنطقة وبوابة لربط التجارة ومنصة للتصدير للأسواق العالمية خاصة لإفريقيا.

وقال إن استراتيجية المنطقة تهدف إلى خلق فرص استثمارية جديدة في قطاعات صناعية وبحرية مستهدفة، واعتماد سياسة التجمعات الصناعية المتكاملة وتوطين الصناعات ذات الأولوية بغرض إحلال الواردات، وكذلك الحوافز الاستثمارية من التيسيرات الضريبية والجمركية، واعتماد خدمة الشباك الواحد لتيسير إنهاء الإجراءات أمام المستثمرين.

وأكد جاهزية المنطقة الاقتصادية لإقامة مشروعات في تلك الصناعات المستهدفة سواء صناعة الدواء أو المنسوجات؛ نظرًا لما تملكه من مناطق متكاملة بالسخنة وشرق بورسعيد، والمناطق الصناعية والموانئ، والبنية التحتية والمرافق التي تم الانتهاء منها حتى الآن، والمشروعات الكبرى في مجالات الطاقة سواء الغاز الطبيعي أو الكهرباء أو حتى الهيدروجين الأخضر.

وأوضح أيضًا جاهزية مشروعات الطرق وتطوير أرصفة الموانئ لاستقبال أنشطة متعددة الأغراض، وغيرها من مشروعات البنية التحتية والمرافق لدعم جاهزية المنطقة للاستثمار.

من جهته، أعرب شهريار علم، عن تطلعه للتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمجالات صناعية مختلفة خاصة الدوائية، والمنسوجات.

وقال إن المنسوجات هي الصناعة الأشهر في بلادنا، فهي من القطاعات الصناعية المستهدفة بالنمو.

وناقش الجانبان الفرص الاستثمارية بالمنطقة، وتطلع بنجلاديش لنقل خبراته في هذين المجالين والاستفادة من الإمكانات الضخمة لاقتصادية قناة السويس كمركز استراتيجي للتجارة والاستثمار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز