عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجدد القصف على بلدة تضم أكبر محطة للطاقة النووية بأوكرانيا

الجيش الروسي
الجيش الروسي

أصبحت بلدة صغيرة في وسط أوكرانيا فجأة نقطة ساخنة في الصراع المستمر منذ أسبوع - لأنها موطن لواحدة من أكبر محطات الطاقة النووية في أوروبا.    



 

قبل يومين، قالت القوات الروسية إنها سيطرت على المنطقة المحيطة ببلدة إنيرهودار، لكن حشدًا كبيرًا من العمال من محطة الطاقة ومدنيين منعوا الوصول إلى البلدة، وأقاموا حواجز مؤقتة من الشاحنات والإطارات.    

 

 

وفي وقت من الأوقات، أطلقت القوات الروسية النار بالقرب من الحشد، وفقًا لمقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تم تحديدها جغرافيًا ، مما أدى إلى إصابة رجل واحد على الأقل.  

 

تدهور الوضع أكثر اليوم الخميس

 

 

تصاعد دخان أسود كثيف من المتاريس مع انطلاق صفارات الإنذار في المدينة، وفقًا لمقاطع فيديو قامت "سي إن إن" بتحديد الموقع الجغرافي والمصادقة عليها.  

 

 

وسمعت امرأة تقول في أحد مقاطع الفيديو: "صفارات الإنذار لا تتوقف". "رتل الدبابات الروسية يحاول القتال عبر الحاجز، هل تسمع القتال والانفجارات". 

 

وقال رجل في شريط الفيديو "هذه عملية حفظ سلام من روسيا"، "هذا ما يبدو عليه."   

 وقال : رجل بدا وكأنه يتحدث على الهاتف مع شخص ما "وصلوا دون سابق إنذار مهما كان الأمر، "ابق في المنزل، لا تذهب إلى أي مكان."  

 

ورسم عمدة إنرهودار دميترو أورلوف صورة قاتمة على نحو متزايد للهجوم الروسي حول المدينة.  

 

وفي وقت من الأوقات، نشر فيديو  على موقع التواصل الاجتماعي Facebook: " يظهر رتل من المعدات العسكرية  الروسية، يدور مرة أخرى بنشاط بالقرب من Enerhodar! نحن نبقى في المنزل الآن! في حالة وجود إنذار - نحن جميعًا نغلق مدخل المدينة."  

 

وفي وقت لاحق ، نشر أورلوف: "مقطع فيديو يظهر الجيش الروسي يقترب  من المدينة، وتم إطلاق النار على الحاجز! ابق في المنزل !!! ... المعركة مستمرة عند الحاجز. رجالنا يقاومون ويبذلون قصارى جهدهم لمنع الروس من المرور ".  

 

وزعم أن نيران القذائف أصابت مبان سكنية في المدينة، وكذلك مدرسة، وقال إن الكهرباء والماء انقطعتا عن بعض الأحياء.  

وفي مقطع فيديو آخر، قال رجل: "بالأمس كان لدينا 5000 شخص في الشوارع في مظاهرة سلمية واليوم لا بد أنهم يجرون محادثات، لكن هذا يحدث. وقف الناس كدرع بشرية لأيام، حتى اليوم. هل رأيتم؟ هذا القصف ".  

ليس من الواضح ما إذا كانت السلطات الأوكرانية لا تزال تسيطر على محطة الطاقة النووية بالقرب من البلدة.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز