عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للتحدث في فعاليات إكسبو 2020 بمناسبة يوم المرأة العالمي

المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان تزور دبي

الدكتورة ناتاليا كانم
الدكتورة ناتاليا كانم

  تقوم الدكتورة ناتاليا كانم، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومعرض إكسبو 2020 دبي يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و 9 مارس الجاري. 



 

وتتضمن زيارة الدكتورة كانيم يوم الثلاثاء 8 مارس المشاركة في في جلسة النقاش رفيعة المستوى في "منتدى كسر التحيز" بمناسبة احتفالات أكسبو 2020 باليوم العالمي للمرأة. 

وتعقد جلسة النقاش رفيعة المستوى بعنوان "إعادة تعريف مستقبل المرأة" وبصفتها مدافعة لا تعرف الكلل عن النساء والفتيات، لا سيما الأكثر تهميشًا ومن أجبرن على التخلف وراء الركب، ستوضح الدكتورة كانيم ما يجب على العالم عمله لإعطاء الأولوية لقيادة المرأة ومشاركتها في جميع أنحاء العالم، وسيكون مفتاح ذلك هو الحاجة إلى دعمها في مجالات الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية والسماح لهم بالعيش حياة حرة وممكّنة.

وتترأس الدكتور كانيم يوم الأربعاء القادم جلسة نقاش رفيعة المستوى حول مناهضة العنصرية لتكريم المساهمات العالمية الهائلة التي قدمها المنحدرون من أصل إفريقي، بعنوان "انظر إلينا اسمعنا، وضعنا في الاعتبار"، وتعقد الجلسة في ملتقى الأمم المتحدة في جناح الفرص في إكسبو دبي 2020، لقد قدم المنحدرون من أصل إفريقي في الشتات إنجازات في كل مجال من مجالات المساعي الإنسانية، ومع ذلك لا يزال الملايين منهم يعانون من التمييز المتفشي. ويسلط الحدث، الذي يرافقه معرض للصور، الضوء على حق السكان المنحدرين من أصل إفريقي في العيش في عالم يسوده السلام والكرامة والفرص باعتباره ضرورة حتمية للتنمية العالمية. 

وأثناء تواجدها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستلتقي الدكتور كانيم بمسؤولين إماراتيين وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني لتعزيز الشراكات الحيوية واستكشاف مجالات اهتمامهم المشتركة العديدة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الخليج.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز