عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث مع مسئولي "إيني" ضخ استثمارات جديدة في خليج السويس ودلتا النيل

وزير البترول يبحث مع مسئولي إيني
وزير البترول يبحث مع مسئولي إيني

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع وفد من شركة (إيني) الإيطالية، استعدادات الشركة لضخ استثمارات جديدة في مناطق خليج السويس ودلتا النيل، وفقاً لاتفاق الالتزام الموقع في شهر ديسمبر الماضي للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله . 



كما ناقش الوزير مع الوفد - الذي ضم جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بقطاع الموارد الطبيعية، وأنتونيو بانزا الرئيس التنفيذي لشمال إفريقيا، وكريستيان سينيوريتو نائب رئيس العمليات للموارد الطبيعية - أنشطة الشركة الإيطالية في مصر والمشروعات الحالية والمستقبلية وبرامج ضخ الاستثمارات، في إطار الخطة الموضوعة لزيادة مستويات الإنتاج من الحقول الحالية، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الجمعة. 

وبحث الجانبان خطط تنمية عدد من الحقول والبرامج الزمنية لوضعها على خريطة الإنتاج، وكذلك موقف مناطق الامتياز الجديدة التي فازت بها (إيني) في المزايدة العالمية الرقمية الأولى، والتي تم طرحها من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، فضلاً عن تطورات أسعار البترول العالمية وتأثيرها على فرص زيادة ضخ الاستثمارات . 

وأكد الملا أن شركة (إيني) تعد شريكاً استراتيجياً لقطاع البترول، وأكبر منتج للبترول والغاز في مصر، وتأتي في صدارة الشركات الإيطالية التي تضخ استثمارات في الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن قطاع البترول يعمل حالياً مع شركائه الأجانب ومن ضمنهم شركة (إيني) للإعداد لمبادرات لخفض الانبعاثات بمواقع العمل البترولي والتعاون في مجالات الطاقة النظيفة والهيدروجين.

من جانبه، أشاد بروسكو بالتعاون والشراكة المثمرة بين (إيني) وقطاع البترول المصري، مؤكداً أن (إيني) تعتبر مصر وجهة مهمة لاستثماراتها في شمال إفريقيا والبحر المتوسط.

وشدد على وجود رغبة متبادلة من الجانبين في استمرار تعزيز التعاون والشراكة، خلال السنوات المقبلة، ومواصلة تحقيق قصص نجاح جديدة، استكمالاً لما تحقق من نجاحات مشهودة في مسيرة التعاون بين قطاع البترول و(إيني) خلال السنوات الماضية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز