عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال كبير من المواطنين على معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

شهدت حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، اليوم الجمعة، إقبالاً كبيرًا من المواطنين؛ للاستمتاع بمعرض زهور الربيع بشكل غير مسبوق، ساعد في ذلك التنظيم المتميز للمعرض، بالإضافة إلى الطقس المشمس. وأشاد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بالتعاون والتنسيق بين أجهزة الوزارة، ومحافظة الجيزة، ووزارة الداخلية، من أجل توفير سبل الراحة للزائرين والتنظيم الجيد.



 

وأشار عزوز إلى أن معرض الزهور يقام دائمًا في بداية موسم الربيع في مصر تزامنًا مع احتفالات مصر بأعياد الربيع والأم وشم النسيم، ويضم عارضين ومتخصصين في نباتات الزينة من مختلف المحافظات، وهو المعرض الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

 

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد افتتح الدورة الـ89 لمعرض زهور الربيع السبت الماضي، والذي يشارك فيه أكثر من 240 عارضًا في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار، وكذلك بعض منافذ بيع السلع الغذائية، بالإضافة إلى مشاركة بعض الوزارات والمؤسسات.

 

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة، تولي أهمية كبيرة لتطوير زراعة نباتات الزينة والزهور لما لها من عائد اقتصادي وتصديري هام، ويتضح ذلك في حجم التطور الكبير الذي يشهده معرض الزهور كل عام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز