عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكبر وادي في إفريقيا

وادي نهر السمك .. أحد العجائب الطبيعية في نامبيا

وادي نهر السمك
وادي نهر السمك

وادي نهر السمك واحد من أهم وأشهر المعالم الطبيعية السياحية في قارة إفريقيا ، ملايين السنين من التاريخ الجيولوجي والتكوينات المذهلة والمشاهد الخلابة أمام عينيك ،حيث يعد من أجمل الأخاديد حول العالم، ومعلم عملاق رائع هو الأشهر في دولة نامبيا.



نامبيا
نامبيا

 

ترجع أهمية وادي نهر السمك السياحية إلى ضخامته كونه ثاني أكبر وادي في العالم وأكبر وادي في القارة السمراء، مما أكسبه شهرة واسعة وجعله أحد مناطق الجذب السياحي الهامة،حيث يبلغ طول الوادي حوالي 160 كيلو متر، وعرضه 27 كم، بينما يصل عمقه حوالي 550 متر في بعض الأماكن ، وقد سمي بهذا الاسم لأنه يقع على طول أطول نهر داخلي في نامبيا،والذي يتدفق إلى نهر أورانج على الحدود من جنوب إفريقيا بحوالي 100 كم من المحيط الأطلسي.

 

أكبر وادي في إفريقيا
أكبر وادي في إفريقيا

 

يتميز الوادي بصخوره الصلبة وطبقات الدولوميت الأفقية الرائعة ، ويغطي الوادي نباتات شديدة المقاومة للجفاف، ويتكون وادي نهر السمك من الوادي العلوي ، حيث تم وقف تآكل النهر بواسطة الصخور الصلبة التي يطلق عليها "جنيس" ، بالإضافة للوادي السفلي الذي تشكل بعد التآكل من خلال طبقات الدولوميت الأفقية المتحولة منذ 650 مليون سنة.

يعد وادي نهر السمك من الأماكن المثالية للتنزه ومشاهدة العديد من الحيوانات مثل الخيول البرية وظباء الكودو وأكثر من 60 نوعا من الطيور المختلفة .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز